البنك المركزي: الحد الأقصى للقسط الشهري لشقق محدودي الدخل 1100 جنيه بالمبادرة الجديدة

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن الحد الأقصى لسعر الشقة السكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة يبلغ 350 ألف جنيه لمحدودي الدخل، والقسط الشهري يبلغ حوالي 1127 جنيهًا شهريًا على مدار 30 عامًا.

وذكر نائب محافظ البنك المركزي: “محدود الدخل سيدفع 15% مقدم.. ويحصل على دعم نقدي مثلا 30 ألف جنيه لو سعر الوحدة 350 ألف جنيه”.

وأوضح أن المبادرة تشترط ألا يزيد الدخل للمستفيدين من محدودي الدخل، عن 4500 جنيه للأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، بينما لا يزيد الدخل عن 10 آلاف للأعزب و14 ألف للأسرة، لمتوسطي الدخل.

وأضاف في اتصال هاتفي عبر فضائية “صدى البلد” مع الإعلامي أحمد موسى، إن العملاء محدودي الدخل الراغبين في الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% متناقصة، سيسددون المقدم البالغ 15% من قيمة الوحدة على 3 سنوات.

وأشار إلى أن الوحدات السكنية لمحدودي الدخل ستكون من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والجاري التنسيق معه بشأن المبادرة بالإضافة إلى البنوك التي ترغب في المشاركة.

وأفاد بأن اشتراطات المبادرة تتضمن أن يكون سن المستفيد فوق 21 عامًا ويمتلك دخل يمكنه من سداد الأقساط الشهرية، مشيرًا إلى أنه كلما كان سن العملاء أصغر، يمكنهم ذلك من الاستفادة بشكل أكبر من عدد سنوات المبادرة.

وقال نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن المواطنين فوق سن المعاش “60 عامًا” يمكنهم الاستفادة من المبادرة عبر سداد 40% من قيمة الوحدة السكنية، وتقسيط القيمة المتبقية على عدد من السنوات سيتم تحديده.

وأوضح جمال نجم أنه يمكن للعملاء الحاصلين على قروض من القطاع المصرفي المصري، الاستفادة من المبادرة، شريطة أن لا تتجاوز الأقساط الشهرية سواء للقروض أو للوحدة السكنية 50% من إجمالي دخل الفرد.

لا يفوتك.. فيديو توضيحي للمبادرة


CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة