البنك المركزي: قروض بفائدة 8% متناقصة لشركات الإنتاج الزراعي والحيواني

قرر البنك المركزي المصري إضافة شركات التصنيع الزراعي والثروة السكمية والداجنة والحيوانية إلى مبادرة دعم الصناعة والتي يخصص لتنفيذها 100 مليار جنيه بفائدة 8% بسيطة متناقصة.

وفي كتاب دوري أرسله طارق عامر محافظ البنك المركزي أشار إلى  مبادرة البنك المركزي المصري المؤرخة 12 ديسمبر 2019 والكتب الدورية اللاحقة لها بخصوص إتاحة تمويل للشركات العاملة في القطاع الخاص الصناعي بمبلغ 100 مليار جنيه بسعر عائد سنوي 8% عائد بسيط متناقص عن طريق البنوك لتستخدمها في منح تسهيلات ائتمانية للشركات التي يبلغ حجم أعمالها أو إيراداتها السنوية من 50 مليون جنيه وحتى مليار جنيه.

وأوضح أنه نظراً لحرص البنك المركزي المصري على دعم ومساندة القطاع الزراعي، فقد تقرر ما يلي:

إضـافة الشركات العاملة في المجال الزراعي والإنتاج والتصنيع الزراعي بما يشمل محطات تصدير وتعبئة السلع الزراعية والثلاجات وغيرها وكذا الثروة السمكية والداجنة والحيوانية التي يبلغ حجم أعمالها أو إيراداتها السنوية من 50 مليون جنيه وحتى مليار جنيه للاستفادة من مبادرة القطاع الخاص الصناعي المشار إليها، وذلك وفقاً للشروط المذكورة بالمبادرة.

هذا، مع التأكيد على استمرار سريان المبادرة الصادرة بتاريخ 12 يوليو 2017 والتي يتم بموجبها منح تسهيلات ائتمانية بسعر عائد منخفض 5%عائد بسيط متناقص للشركات والمنشآت الصغيرة العاملة في المجال الزراعي والتصنيع الزراعي وغيرها، التي يبلغ حجم أعمالها أو إيراداتها السنوية من 250 ألف جنيه وحتى أقل من 50 مليون جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة