البنك المركزي يرفع سقف الدفع اليومي باستخدام الهاتف إلى 30 ألف جنيه

طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري رفع سقف الدفع باستخدام الهاتف المحمول، في إطار تنفيذ خطة الدولة للتعامل مع التداعيات المحتملة من فيروس كورونا.

وأوضح البنك، في كتاب دوري أرسله إلى البنوك، أن العملاء الذين خضعوا لإجراءات خدمة الدفع باستخدام المحمول الصادرة في مارس 2019، تم رفع حدود الدفع اليومي والشهري كالآتي:

للأفراد العاديين: رفع حدود الدفع اليومي إلى 30 ألف جنيه والشهري إلى 100 ألف جنيه والحد الأقصى لرصيد الحساب لما يحدده البنك.

للشركات: رفع حدود السحب اليومي إلى 40 ألف جنيه و200 ألف جنيه في الشهر والحد الأقصى لرصيد الحساب وفقا لما يحدده البنك.

أما عملاء البنك الحاليين الذين تم التعرف عليهم إلكترونيا تم رفع الحد الأقصى اليومي إلى 30 ألف جنيه و100 ألف جنيه شهريا والحد الأقصى لرصيد الحساب وفقا لما يحدده مدير الفرع.

وأضاف “المركزي” أن عملاء البنك الجدد الذين تم التعرف عليهم إلكترونيًا تم رفع الحد الأقصى اليومي إلى 30 ألف جنيه والشهري إلى 30 ألف جنيه والحد الأقصى لرصيد الحساب 30 ألف جنيه.

وأضاف الكتاب أنه يتم تعديل الحد الأقصى لوحدات النقود الإلكترونية المصدرة لكل بنك والوارده بقواعد خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول الصادره في نوفمبر 2016 لتصبح 500 مليون جنيه.

كما قرر السماح لعملاء البنوك بالتحويل بين أي حساب مصرفي لدي أي بنك وأي حساب هاتف محمول لدي أي بنك أخر، كما قرر إصدار المحافظ الإلكترونية مجانا لمدة 6 أشهر.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة