البنك المركزي يستعد للإعلان عن خبر سار للمواطنين بشأن رسوم السحب من الـ ATM

قالت مصادر مصرفية مطّلعة لموقع كاش نيوز إن هناك اتجاه لدى مجلس إدارة البنك المركزي لمد إعفاء المواطنين من رسوم السحب من ماكينات صرف البنوك الأخري لمدة 6 أشهر إضافية وحتى نهاية العام الجاري.

وكان مجلس إدارة البنك المركزي المصري، قد قرر ديسمبر الماضي مد سريان بعض القرارات وعلى رأسها الإعفاء من رسوم السحب من ماكينات الـ ATM وذلك من 1 يناير وحتى 30 يونيو 2022.

أسباب تدعو لمد الإعفاء

ونظرًا لأن مدة الإعفاء ستنتهي بنهاية الشهر، فمن المقرر اتخاذ قرار خلال أيام بشأن مد الإعفاء، وهو ما يميل إليه مجلس إدارة “المركزي” في ظل الحرص على التخفيف عن المواطنين من آثار الأزمات العالمية المختلفة التي ألقت بظلالها على السوق المحلية.

تفاصيل القرارات المرتقبة

وتتضمن القرارات التي من المقرر الإعلان عنها الاستمرار في إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري، وإصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً، وإعفاء المواطنين من كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول وعمليات التحويل بين أي حساب هاتف محمول وأي حساب مصرفي.

وكذلك إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً للمواطنين مجاناً على أن تكون تلك البطاقات لاتلامسية “Contactless” حال بدء البنك في إصدار هذا النوع من البطاقات.

وإعفاء المواطنين من كافة الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي، على أن يتحمل البنك المصدر للبطاقة تلك الرسوم والعمولات، ولا يتضمن ذلك عوائد البطاقات الائتمانية.

وتتضمن القرارات التي من المنتظر مدها “الاستمرار في إعفاء المواطنين من كافة الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي لبطاقات صرف المعاشات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة