البنك المركزي يعلن ارتفاعًا جديدًا بالسعر الرسمي للدولار أمام الجنيه

أعلن البنك المركزي المصري، بختام تعاملات اليوم الخميس، عن ارتفاع جديد في السعر الرسمي للدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

وطبقًا للبنك المركزي فقد ارتفع السعر الرسمي بنحو 7.5 قرشًا، اليوم الخميس، ليصل إلى مستوى 24.2097 جنيهًا للشراء و24.3158 جنيهًا للبيع، مقابل 24.1365 جنيهًا للشراء و24.2458 جنيهًا للبيع بتعاملات أمس الأول.

أما متوسط سعر الدولار في البنوك، فأوضح البنك المركزي أنه ارتفع اليوم إلى مستوى 24.2028 جنيهًا للشراء و24.2957 جنيهًا للبيع.

مؤشر إيجابي

في الوقت نفسه أعلن البنك المركزي المصري، اليوم، أن صافي احتياطي البلاد من النقد الأجنبي سجل ارتفاعًا بقيمة 214 مليون دولار خلال اكتوبر الماضي ليرتفع إلى 33.411 مليار دولار، ذلك ما أعلن عنه البنك المركزي، في أحدث تقاريره.

ويأتي ارتفاع الاحتياطي النقدي خلال اكتوبر ليعطي مؤشرًا إيجابيًا بشأن تدفقات النقد الأجنبي للبلاد، لاسيما وأن البنك المركزي قام بنهاية الشهر بتحرير سعر الصرف الأمر الذي يدعم قدرة الجهاز المصرفي على اجتذاب النقد الأجنبي.

وكانت البنوك قد طرحت أيضًا شهادات إدخارية دولارية بأسعار فائدة تزيد الضعف عما كان موجودًا قبل ذلك، حيث ارتفع العائد على الشهادات الدولارية أعلى مستوى 5%.

وانعكاسًا للإنفراجة النسبية في النقد الأجنبي لدى الجهاز المصرفي،  حيث أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر، أمس، عن قيام البنك المركزي بتدبير الدولار لأكثر من 4000 شحنة مستلزمات انتاج ومواد غذائية خلال 48 ساعة الماضية حيث عملت كافة البنوك بشكل مكثف خلال الأيام الماضية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة