Null

البنك المركزي يقرر تثبيت الفائدة على الإيداع والاقراض

قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، في اجتماعها، اليوم الخميس، الإبقاء على سعري فائدة الإيداع والاقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 15.75%، و16.75%، و16.25%، على الترتيب.

كما أبقت لجنة السياسات على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 16.25%.

وجاء تثبيت أسعار الفائدة متوافقًا مع أغلب التوقعات بشأن اجتماع لجنة السياسات النقدية، وكانت إدارة البحوث بشركة “إتش سي” لتداول الأوراق المالية، قد توقعت بداية الأسبوع الجاري أن تثبت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري سعر الفائدة.

كما توقعت الإدارة أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعاته الثلاثة المقبلة؛ حتى يستوعب السوق دورتي التأثير الأولى والثانية لزيادة أسعار المحروقات.

وقالت سارة سعادة محلل الاقتصاد الكلي بإدارة البحوث بشركة “إتش سي” لتداول الأوراق المالية، “في حين أن التضخم الشهري جاء منخفضا بشكل استثنائي في أبريل، إلا أنه من المتوقع أن يرتفع في مايو نظرا لزيادة طلب المستهلك أثناء رمضان”.

وأضافت: “نقدر زيادة متوقعة في أسعار المحروقات بنسبة 15-25 % في يونية – يوليو مقارنة بمعدل زيادة أسعار البنزين والسولار قدره 31-42% في السنة المالية 17/18 والتي سوف تؤدي إلى تضخم شهري أعلى متوقع في يونيه ويوليو”.

CNA– الخدمة الاخبارية