البنك المركزي يلغي حد الإيداع النقدي للشركات بالبنوك

قرر البنك المركزي المصري، منذ قليل، إلغاء سقف الإيداع النقدي للشركات بالبنوك بعد ساعات من فرض حد أقصى بقيمة 50 ألف جنيه، ذلك ما أكدته مصادر بالبنك المركزي لموقع كاش نيوز.

وأصدر البنك المركزي ، صباح اليوم، قرارًا يسري لفترة مؤقتة بوضع  حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك بواقع عشرة آلاف جنيهاً مصرياً للأفراد وخمسون ألف جنيهاً مصرياً للشركات (ويستثنى من هذا الحد سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها)، وذلك قبل أن يصدر تعليمات بإلغاء حد الإيداع للشركات.

كما شمل القرار وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع خمسة آلاف جنيهاً مصرياً، ومن المعروف أن البنوك تقوم بتعقيم  وتطهير تلك الماكينات بشكل دوري.

وطبقًا لأحدث تعليمات للبنك المركزي للبنوك فقد تم إلغاء حدود الإيداع النقدي بالبنوك.

وتأتي قرارات البنك المركزي فى إطار حرص أجهزة الدولة على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر فيروس كورونا المستجد وما اتخذته من قرارات شهدت استجابة عالية مقدرة.

ويأتي القرار بهدف ضمان الحماية وتجنب التزاحم والتجمعات خاصة في فترات صرف الرواتب والمعاشات، والتزاماً بتعليمات الصحة والوقاية والمسافات الآمنة، وما أقرته منظمة الصحة العالمية، وفي ضوء رصد البنك المركزي المصري ومتابعته اليومية لحركة التعاملات مع البنوك.

وتجدر الاشارة بأن كافة البنوك قامت بإلغاء المصاريف المصاحبة للتحويلات واستخدام وسائل وأدوات الدفع الالكترونية وذلك للتيسير علي المواطنين.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة