البنوك الحكومية تغازل أصحاب المعاشات بحسابات إدخار وشهادة استثمار بأعلى فائدة

تحرص البنوك الحكومية على توفير الحلول الإدخارية التي تحقق أعلى فائدة لأصحاب المعاشات وكبار السن.

ورغم توقف طرح الشهادات لأجل عام في كثير من البنوك وانخفاض الفائدة عليها في بنوك أخرى إلى 6%، إلا أن بنكًا حكوميًا يواصل طرح شهادة إدخارية لمدة سنة بفائدة تماثل فائدة الشهادات لأجل 3 أعوام في كثير من البنوك، ولكن يخصص البنك هذه الشهادة لكبار السن فقط..

في هذا التقرير تستعرض “كاش نيوز” أهم الحلول الإدخارية لأصحاب المعاشات وكبار السن والتي توفرها 3 بنوك حكومية وهي الأهلي ومصر وبنك ناصر الاجتماعي، وفيما يلي التفاصيل:

أولًا- شهادة لمدة سنة بفائدة 10.75%

كما أوضحنا فإن أغلب البنوك توقفت عن طرح الشهادات الادخارية لأجل عام، إلا أن بنك ناصر الاجتماعي يواصل طرح شهادة لأجل سنة لكبار السن ( من 60 سنة) هذه الشهادة بفائدة مميزة.

وطبقًا للبنك فإن هذه الشهادة بفائدة 10.25% في حالة صرف العائد شهريًا، و10.75% في حالة صرف العائد سنويًا، وهو عائد يماثل الفائدة المحتسبة على شهادات ادخارية كثيرة لمدة 3 سنوات في البنوك حاليًا.

ثانيًا- حسب توفير بفائدة 5.25%

أما البنك الأهلي المصري فيخصص حساب توفير لأصحاب المعاش بفائدة 5.25% شهريًا، والحد الأدنى لفتح الحساب 5 الاف جنيه.

ويحق للمصريين فقط فتح حساب التوفير من البنك الأهلي المصري.

أما الأوراق المطلوبة فهي نسخة من بطاقة الهوية / جواز السفر، وخطاب من جهة العمل موجه للبنك موضح به مبلغ مكافأة نهاية الخدمة.

ويوفر الحساب مميزات أخري مثل تحويل المعاش عليه، ويفتح بحد اقصي مليون جنيه أو قيمة مكافأة نهاية الخدمة أيهما اقل.

ثالثًا- شهادة لأجل 3 أعوام بفائدة 12%

ويتيح بنك ناصر الاجتماعي شهادة (رد الجميل) لمدة 3 سنوات، وهي الأعلى فائدة على الاطلاق بالبنوك، حيث توفر عائد يصرف شهريًا مقداره 11.25% أو 12% يصرف سنويًا.

وقيمة الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها حتى 2 مليون جنيه.

رابعًا- حساب جاري ذو عائد شهري

أما بنك مصر فمن جانبه يوفر حساب جاري لأصحاب المعاشات بعائد شهري، ويبدأ الحساب بـ 1000 جنيه ومضاعفاتها، وسعر الفائدة الحالي 3%.

ويتيح الحساب إصدار دفاتر الشيكات لسهولة التعامل على حسابك، مع إمكانية الاستعلام عن حساباتك وتنفيذ معظم معاملاتك البنكية مجاناً من خلال خدمة الانترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول المقدمة من بنك مصر.

وكذلك إمكانية فتح حساب مشترك باسم أكثر من شخص، وإتاحة شراء شهادات ادخار بنك مصر بالجنيه المصري والعملات الأجنبية المختلفة خصماً من حسابك وإضافة العائد للحساب تلقائياً في تاريخ الاستحقاق.

ذلك إلى جانب إمكانية سداد قيمة أقساط التأمين خصماً من حسابك.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة