البنوك العامة تشعل أسعار الفائدة على إيداعات العملاء

BANKS 234

أشعلت البنوك العامة المنافسة على إيداعات العملاء برفع أسعار الفائدة بشكل كبير،رغم تثبيت البنك المركزى أسعار الفائدة لديه فى اجتماع لجنة السياسات النقدية الأخير،وعزا مصرفيون سبب رفع الفائدة على الأوعية الإدخارية بالجنيه إلى إتجاه لدى البنوك العامة فى دعم استقرار سعر صرف الجنيه أمام الدولار،إضافة إلى تعزيز حجم الإيداعات لديها وجذب مدخرات جديدة للقطاع المصرفى.

وقاد بنكا الأهلى ومصر المنافسة برفع الفائدة على الشهادات الثلاثية لديهما إلى 12.5% ، حيث أعلن البنك الاهلي عن إصدار شهادات بلاتينيه بعائد سنوي 12.5% تصرف قيمته شهريا، وذلك سعيا من البنك لتلبيه احتياجات عملائه الادخارية بتقديم الخدمات المصرفيه المتطوره باسعار عائد مميزة.

ويصدر البنك الاهلي الشهادات البلاتينية  بمدة ثلاث سنوات بفئة الأف جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى ويتم اصدارها للعملاء من الاشخاص الطبيعيين من كافة فروع البنك خصما على حساباتهم المفتوحة طرف تلك الفروع ويتم احتساب العائد عليها اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

ويمكن استرداد قيمة الشهادات في اي وقت بعد مرور ستة اشهر من تاريخ الشراء وفقا والجداول الاستردادية المعلنة ، كما يمكن لعملاء الشهادات الاقراض بضمانها في حدود 90% من قيمتها ، ويتمتع اصحاب هذه الشهادات بكافة المزايا الأخرى التي يتيحها البنك لعملائه والتي من بينها الحصول على بطاقة صراف آلي ATM تمكنهم من صرف قيمة العائد في يوم استحقاقة من كافة آلات الصراف الآلي المنتشرة في كافة ارجاء الجمهورية دون تكبد عناء التردد على الفروع.

كما يمكنهم استخدام هذه البطاقات في شراء احتياجاتهم من السلع والخدمات مما يقلل من التداول النقدي المباشر للنقود ويحد من مخاطر حملها ويزيد من وعي العملاء بأفضلية الاعتماد على التكنولوجيا للحصول على الخدمات المصرفية بما يحقق الشمول المالي الذي يعد هدفا يسعى الجميع لتحقيقه.

كذلك أعلن بنك مصر عن طرح الوعاء الادخاري “شهادة القمة” ذات العائد الثابت طوال مدة الشهادة بمعدل عائد 12.5% سنوياً،  ويتم احتساب العائد اعتباراً من تاريخ اليوم التالي لشراء الشهادة، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين.

وأوضح البنك أن ذلك يأتى سعياً لتلبية احتياجات عملائه من جميع الفئات وتنوع المنتجات المقدمة لهم خاصة في مجال الأوعية الادخارية بالعملة المحلية.

وأضاف البنك أن هناك إمكانية لصرف العائد ببطاقات الخصم الفوري ، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة  بشروط ميسرة فضلا على إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 6 شهور من تاريخ الشراء، واخيراً يمكن شراء الشهادة من أي فرع من فروع البنك والتي يصل عددها إلى أكثر من 500 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة