البنوك المصرية تدرس استئناف التعاملات مع “PayPal” بعد التوقف لأشهر

أفادت مصادر مصرفية أن هناك اتجاه لاستئناف التعامل ببطاقات الانترنت الصادرة من البنوك المصرية من خلال البنك الالكترونى العالمى PAYPAL استقبالًا وارسالاً، وذلك بعد ما يزيد على الـ 6 أشهر من إيقاف التعاملات.

وأوضحت المصادر أن إيقاف التعاملات من خلال “باى بال” كان ناتجًا عن تفاقم أزمة العملة فى مصر، وخشية السلطات أن يكون أحد الأدوات لتهريب والتجارة فى العملة، وأشارت المصادر إلى أن الأوضاع فى الوقت الراهن تغيرت حيث اختفت السوق السوداء للعملة، وأصبح هناك سعرًا موحدًا للنقد الأجنبى، كما قامت البنوك برفع سقف التعاملات من خلال البطاقات فى الخارج بعد أن كانت قد قلصتها وكل ذلك مؤشرات توضح إمكانية فتح التعاملات بالباى بال قريبًا.

وباي بال هو موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة، كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب في المصرف، وتأسست في ديسمبر 1998 فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

وثمة حالة من عدم الرضى بين كثيرين من المتعاملين عبر الانترنت، والذين يمتلكون أعمالًا على الشبكة العنكبوتية، نظرًا لأن إيقاف التعامل مع هذا الموقع  من شأنه التأثير على حجم أعمالهم، وتقليص قدرتهم على الدفع أو استلام الأموال عبر الانترنت.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة