البنوك المصرية تُخفّض حدود السحب النقدي للعملاء خارج البلاد

بناء على توجيهات من البنك المركزي، قرر عدد كبير من البنوك المصرية تخفيض حدود السحب النقدي للعملاء خارج البلاد، في إجراء يستهدف الحد من التلاعبات التي تلاحظت في الفترة الأخيرة من استغلال السحب بالدولار في الخارج من الحسابات بالعملة المحلية للمضاربة على سعر الدولار في السوق السوداء للعملة.

وأعلن بنك أبوظبي الأول مصر عن وضع سقف لسحوبات الدولار من ماكينات الصراف الآلي خارج مصر عند 500 دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية لبطاقات الائتمان “تيتانيوم”.

في الوقت نفسه خفّض بنك “HSBC” مصر الحد الأقصى لاستخدام بطاقاته إلى 5000 دولار شهرياً.

من جانبه أعلن بنك مصر عن خفض حدود السحب النقدي من الخارج إلى 1500 دولار شهريًا كحد أقصى

وأوضح بنك مصر أنه وضع حدًا للسحب من بطاقات الائتمان الكلاسيك وكلاسيك الاسلامية والذهبية والذهبية الاسلامية والتجار بيزنس والشركات إلى 500 دولار شهريًا.

كما تم وضع حدود السحب من بطاقات الائتمان التيتانيوم والتيتانيوم الاسلامية والبلاتينية ببنك مصر عند 750 دولار شهريًا، ووضع حدود السحب لبطاقات الائتمان وورلد وورلد إيليت إلى 1500 دولار.

كذلك حدد بنك مصر سقف السحب من بطاقات الخصم الفوري إلى ما بين 500 إلى 750 دولار شهريًا بحسب نوع البطاقة.

كما تم تحديد 500 دولار لبطاقات المرتبات، أما البطاقات المدفوعة مقدمًا فحددها من 250 إلى 500 دولار شهريًا، أما بطاقات VIP للخصم الفوري فحددها البنك بـ 1500 دولار شهريًا فيما عدا البلاتينية منها فحددها بـ 750 دولار شهريًا، وذلك طبقًا لأحدث بيانات صادرة عن بنك مصر.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة