البنوك تبدأ اجتماعات غدًا لخفض الفائدة على الأوعية الادخارية والقروض

تبدأ البنوك العاملة بالسوق المحلية غدًا الأحد اجتماعات مكثفة بلجان الأصول والخصوم (الاليكو) للنظر في خفض أسعار الفائدة على الحسابات والودائع والشهادات الادخارية وكذا القروض، تماشيًا مع أحدث قرار للبنك المركزي بخفض الفائدة 1% يوم الخميس الماضي.

ويذكر أن قرار البنك المركزي بخفض الفائدة هو قرار استرشادي، وتقوم البنوك بتطبيقه على خدماتها بما يتوافق مع ظروف وخطط كل بنك.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي في اجتماعهـا الخميس الماضي، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 12.25% و13.25% و12.75%على الترتيب.

كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 12.75%.

وقرر بنكا الأهلي ومصر فور قرار البنك المركزي خفض الفائدة على الشهادات الادخارية، فيما ينظران خلال الأسبوع الجاري التخفيض على الأوعية الادخارية الأخرى.

وخفض البنك سعر الفائدة على الشهادات البلاتينية لأجل 3 سنوات بواقع 1%، طبقًا للقرار فإن سعر الفائدة على الشهادات ذات العائد الثابت انخفضت لتصبح 13% سنويًا ويصرف بشكل شهري، و13.25% سنويًا يصرف بشكل ربع سنوي بالنسبة للشهادات المشتراة الجديدة.

كم قرر بنك مصر خفض الفائدة 1% على الشهادة الادخارية ذات العائد الثابت لأجل 3 سنوات لتتراجع بذلك إلى 13% بدلًا من 14% سنويا للعائد المنصرف شهريًا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة