البنوك تتيح 4 شهادات إدخار بأعلى فائدة.. اثنتين منها أعلى من 15%

رغبة في جذب المزيد من المدخرات، تطرح 3 بنوك عاملة بالسوق المحلية 4 شهادات ادخار بأسعار فائدة تتراوح بين 15% إلى 18%، يأتي ذلك وسط اشتداد المنافسة على رفع أسعار الفائدة بين البنوك.

ونستعرض فيما يلي الشهادات ذات العائد المرتفع التي تتيحها بنوك “المشرق” و”البركة” و”ناصر”:

شهادة بنك المشرق الثلاثية

قرر بنك المشرق- مصر رفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار لمدة 3 سنوات والتي تصرف العائد شهريًا بمقدار 1.5%، وطبقًا لقرار البنك فقد ارتفعت الفائدة على شهادة البنك إلى 15% بدلًا من 13.5% قبل ذلك، وتتاح الشهادة بالجنيه المصري، ويُصرف عائدها شهريًا.

ويتمكن العميل من شراء وربط شهادات المشرق الادخارية بحد أدنى 1000 جنيه على أن يكون عمر العميل لا يقل عن 21 عاما والتمتع بالعديد من الخدمات التي يقدمها بنك المشرق لعملائه.

كما يتيح البنك إمكانية شراء الشهادة للقاصر تحت ولاية ولي الأمر، بالإضافة إلى إمكانية السحب المبكر للشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ ربط الشهادة، وذلك للعملاء للمصريين وغير المصريين المقيمين.

صك بنك البركة

أفاد بنك البركة- مصر عبر موقعه الالكتروني، أنه يتيح وعاءًا إدخاريًا بفائدة تصل إلى 18% سنويًا، وذلك تحت اسم “صك البركة”.

وذكر البنك أن صك البركة يتاح لمدة 10 سنوات، ويكون أمام العملاء اختيار واحدة من 4 دوريات لصرف العائد.

ولفت البنك إلى أنه في حالة اختيار دورية صرف العائد تراكميًا ( أي في نهاية مدة العشرة سنوات) فسيكون العائد 18%، أي أنه في حالة إيداع 100 ألف جنيه، فإن العائد المحقق عليها في 10 سنوات سيكون في حدود 180 ألف جنيه، بواقع 18 ألف جنيه سنويًا.

وطبقًا للبنك فإنه في حالة اختيار دورية صرف العائد ربع سنويًا فستكون الفائدة 10.25%، أما في حالة اختيار العائد النصف سنوي، فستكون الفائدة 10.5%، وفي حالة اختيار العائد السنوي، فسيكون العائد 11%.

وأوضح البنك أن مدة الصك 10 سنوات تبدأ من اليوم التالي ليوم الشراء، ويتاح للعملاء بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى .

ويبدأ احتساب العائد اعتباراً من اليوم التالي للشراء ، وطبقًا للبنك فإن العائد إسلامي بدوريات صرف مختلفة (ربع سنوي/ نصف سنوي/ سنوي/ تراكمي في نهاية المدة ) ويتم عمل تسوية نهائية في نهاية كل سنة مالية.

وأشار البنك إلى أنه في حالة صرف العائد تراكمي في نهاية المدة يجوز لصاحب الصك الحصول على 50% من العائد المجمع له بعد مضي 5 سنوات من عمر الصك.

الشهادة الثلاثية من بنك ناصر

يطرح بنك ناصر الإجتماعي شهادة إدخارية ذات آجل ثلاث سنوات بعائد 15% سنويا و14.25% ربع سنوي و14% شهريا، وذلك لجميه العملاء.

وقيمة الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع، ويمكن استردادها بعد 6 أشهر من تاريخ اصدارها و يمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك.

شهادة رد الجميل – بنك ناصر

وفي ضوء الاهتمام بفئات المجتمع من كبار السن يطرح البنك شهادة رد الجميل لكبار السن ذات آجال 3 سنوات بعائد 15.25% للصرف سنويًا و14.25% للصرف شهريًا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة