البنوك تحافظ على إتاحة أعلى فائدة شهرية على 9 شهادات ادخار لجذب المودعين

تنظر لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي يوم الخميس المقبل تعديل أسعار الفائدة على الايداع والاقراض، وقبل أن يتم تعديل الفائدة، فإن عدد من البنوك العاملة بالسوق المحلية تتيح شهادات ادخارية تضمن تحقيق أعلى فائدة.

وهناك من يبحث عن أعلى فائدة يمكن صرفها شهريًا، ولذلك فإننا نستعرض فيما يلي أهم الشهادات التي تحقق أعلى فائدة ثابتة بدورية صرف شهري:

أولًا- شهادة رد الجميل (12.25% للصرف شهريًا)

يتيح بنك ناصر الاجتماعي شهادة رد الجميل لكبار السن بعائد سنوي يصرف شهريًا قدره 12.25% وهو أعلى عائد شهري موجود في البنوك في الوقت الراهن، والشهادة لمدة 3 سنوات.

ولمن يرغب في صرف عائد أكبر فذلك سيكون بدورية صرف أعلى من الشهر، حيث يتيح البنك عائد ربع سنوي 12.5%، وسنوي 13%.

وشرط الشهادة أن يكون سن المستفيد 60 سنه فأكثر، وقيمة الوديعة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها حتى 2 مليون جنيه.

ثانيًا- البلاتينية من البنك الأهلي (12% للصرف شهريًا)

شهادة لأجل 3 أعوام بسعر فائدة 12% بدورية صرف شهري، ويتاح كذلك فائدة 12.25% للصرف ربع سنوي، وتصدر الشهادة بفئات من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ونوع العائد على الشهادة ثابت طوال مدة الشهادة، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

ثالثًا- شهادة القمة من بنك مصر (12% للصرف شهريًا)

وتصدر شهادة القمة للأفراد الطبيعيين فقط، وتتيح سعر فائدة  12% للصرف شهريًا أو 12.25% يصرف ربع سنويًا.

مدة الشهادة: 3 سنوات، والحد الأدنى لشراء الشهادة: 1000 جنيه ومضاعفاتها، ومعدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة.

رابعًا- الشهادة الثلاثية بنك ناصر (12% للصرف شهريًا)

يقدم بن ناصر وديعة أو شهادة لمدة 3 سنوات لكافة المواطنين، بعائد ثابت طوال مدة الشهادة، حيث حدد الفئة المستهدفة ، بالاشخاص الطبيعين و الاعتباريين.

والشهادة تقدم عائد يصرف شهري بنسبة 12%.

كما تتيح الشهادة عائد يصرف ربع سنوي بـ 12.25%، أما العائد الذي يصرف سنويًا فحدده بـ 12.75%.

خامسًا- شهادة الحصاد، البنك الزراعي ( 12% للصرف شهريًا)

أعلن البنك الزراعي عن إتاحة شهادة الحصاد الثلاثية، والتي يصل عائدها السنوي إلى 12% ويصرف شهريا، ويبدأ شراؤها من 1000 جنيه ومضاعفاته.

ويتيح البنك الزراعي المصري عددا من الشهادات المختلفة، ويقدم البنك الشهادات بحد أدنى يبدأ من 500 جنيه ويبدأ عائد احتسابه من تاريخ يوم الشراء، ويمكن أيضًا الحصول على تسهيلات ائتمانية بضمان قيمة الشهادة.

سادسًا- الثلاثية من بنك المشرق ( 11.5% للصرف شهريًا)

أما بنك المشرق فيتيح شهادة ثلاثية (لأجل 3 سنوات) سعر الفائدة السنوي الذي يصرف شهريًا هو 11.5%، ويمكن أن يصل إلى 12% في حالة اختيار دورية صرف ربع سنويًأ، والحد الأدنى لشراء الشهادة 5 الاف جنيه.

سابعًا – التعمير من بنك التعمير والاسكان ( 11.25% للصرف شهريًا)

أما بنك التعمير والاسكان فيتيح شهادة التعمير 3 سنوات، وتصل نسبة الفائدة الفائدة إلى  11.25% سنويا مع صرف العائد شهريًا، أو في حالة اختيار الصرف ربع سنويًا تكون 11.5% ، أو 12% سنويا مع صرف العائد كل نصف سنة، والحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه ومضاعفاته.

ثامنًا- إميرالد البنك العربي الافريقي ( 11% للصرف شهريًا)

أما البنك العربي الافريقي فيتيح شهادة إميرالد 3 سنوات، وتقدر الفائدة السنوية التي تصرف شهريًا بـ 11% سنويا، أما العائد في حالة صرفه ربع سنوي فيكون 11.25%، و11.375% سنويا مع صرف العائد كل نصف سنة، و11.5% سنويا مع صرف العائد كل نصف سنة.

تاسعًا- البريمو من بنك القاهرة (11% يصرف شهريًا)

أما شهادة البريمو 3 سنوات من بنك القاهرة فقد تم خفض الفائدة عليها الأسبوع الماضي، ليصل عائدها السوني الذي يصرف شهريًا إلى 11%، أما العائد للصرف ربع سنوي 11.350%، وهناك 11.25% للصرف نصف سنوي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة