البنوك تخفض متوسطات الفائدة على الإيداع إلى 9.5%

قال البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، إن البنوك العاملة بالسوق المحلية خفضت متوسطات الفائدة على الإيداع لأجل أكثر من 6 أشهر إلى عام إلى 9.5% بنهاية إبريل الماضي مقابل 9.8% بنهاية مارس.

وأوضح البنك المركزي، في تقرير أطلع موقع كاش نيوز على تفاصيله، أن متوسط الفائدة على الإيداع لأجل أكثر من 3 أشهر حتى 6 أشهر تراجع إلى 8.9% مقابل 9.3% بنهاية مارس.

وطبقًا لبيانات “المركزي” فقد تم أيضًا خفض متوسطات الفائدة على الإيداع لأجل من شهر حتى 3 أشهر إلى 8.1% بنهاية ابريل مقابل 8.8% بنهاية مارس.

وذكر البنك المركزي أن حساب المتوسطات المرجحة لأسعار الفائدة تأتي لعينة من البنوك التي تمثل ودائعها حوالي 80% من إجمالي ودائع الجهاز المصرفي وتحسب على أساس شهري.

في سياق متصل أكد “المركزي” أن البنوك خفضت كذلك أسعار الفائدة على الإقراض، حيث تراجع متوسط الفائدة على إقراض الشركات إلى 11.8% مقابل 12.7% بالشهر السابق.

يذكر أن البنك المركزي كان قد قرر في اجتماع لجنة السياسات النقدية في 2 ابريل وكذا في اجتماع 14 مايو تثبيت أسعار الفائدة لديه دون تغيير عند 9.25% و10.25% على التوالي على الإيداع والإقراض، لكنه كان قد خفض الفائدة 300 نقطة أساس دفعة واحدة وبشكل استثنائي منتصف مارس.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة