البنوك تراهن على 14 شهادة إدخار لجذب المودعين بأعلى فائدة بالسوق (عائد دوري وتراكمي)

يبحث كثيرون عن شهادات الادخار الأعلى فائدة في البنوك في الوقت الراهن، لاسيما بعد أن تم تخفيض العائد أكثر من مرة في الفترة الأخيرة.

وفيما يلي عرضًا بأهم 14 شهادة إدخار بالبنوك منها 10 شهادات بفائدة دورية سواء شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوي، و4 شهادات ذات عائد تراكمي بمميزات كبيرة وفائدة تصل إلى 150%..

أولًا – الشهادات ذات العائد الدوري

الشهادة الثلاثية من بنك ناصر

يقدم بنك ناصر الاجتماعي شهادة إدخارية لأجل 3 أعوام بعائد ثابت وهي مطروحة لجميع المواطنين بفائدة 11.5% سنويًا أو بعائد 11% يصرف شهريا.

الشهادة الماسية من المصرف المتحد

أما المصرف المتحد، فطبًقا لرصد “كاش نيوز”، فإنه يقدم الشهادة الماسية لأجل 3 سنوات ذات العائد الثابث بفائدة 11% سنويا لدورية الصرف الشهري، و11.25% سنويا لدورية صرف ربع سنوي.

الشهادة الثلاثية من البنك العقاري

أبقى البنك العقاري المصري العربي، مؤخرًا على فائدة شهادة الادخار أجل 3 سنوات ذات العائد الثابت دون تغيير.

ويبلغ العائد على الشهادة 11% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و 11.25% سنويا لدورية العائد ربع السنوية.

شهادة رد الجميل من بنك ناصر

خفض بنك ناصر الاجتماعي شهادة “رد الجميل” لأجل 3 سنوات للعملاء من كبار السن إلى 12% سنوي بدلًا من 13% أو بعائد 11.25% يصرف شهريا بدلًا من 12.25% قبل ذلك.

والشهادة لأجل 3 سنوات، ويشترط أن يكون سن المستفيد 60 سنه فأكثر، وقيمة الوديعة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها حتى 2 مليون جنيه.

شهادة الحصاد من البنك الزراعي

أما البنك الزراعي المصري فقد خفض الفائدة 1% على شهادة الادخار “الحصاد” أجل 3 سنوات، لتصل إلى 11% سنويا يصرف عائدها شهريا بدلا من 12% قبل القرار.

الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي المصري الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابث لأجل 3 سنوات، وقام البنك مؤخرًا بخفض الفائدة على الشهادة إلى 11% بدلًا من 12% ويصرف العائد شهريًا، في الوقت الذي ألغى فيه دورية صرف العائد ربع السنوي، وتصدر الشهادة بفئات من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

شهادة القمة من بنك مصر

يتيح بنك مصر شهادة القمة ذات العائد الثابث لأجل 3 سنوات، وقام البنك مؤخرًا بخفض العائد على الشهادة إلى 11% سنويًا بدلًا من 12% ويصرف العائد شهريًا، يأتي ذلك في الوقت الذي ألغى فيه البنك دورية صرف العائد ربع السنوي، وتصدر الشهادة بفئات من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

شهادة إميرالد البنك العربي الافريقي

خفض البنك العربي الافريقي الدولي العائد السنوي على شهادته لأجل 3 سنوات إلى 11% في حالة الصرف سنويًا، و10.875% للصرف نصف سنويًا، و10.75% للصرف ربع سنويًا، و10.5% للصرف شهريًا.

شهادة بريمو ستار من بنك القاهرة

خفض بنك القاهرة الفائدة بمقدار 0.5% على شهادة الادخار “بريمو ستار” لأجل 3 سنوات ذات العائد الثابت، وطبقًا للخفض فقد تراجع العائد لدورية الصرف الشهري إلى 10.75% سنويًا بدلًا من 11.25% سنويا، أما دورية العائد ربع سنوي فانخفضت إلى 11% سنويا مقابل 11.350% سنويا، أما دورية صرف العائد نصف سنوي فقد ظلت عند 11.5% سنويا.

شهادة بنك المشرق الثلاثية

أما بنك المشرق فقد خفض الفائدة 1% على شهادته الثلاثية (لأجل 3 سنوات)، وطبقًا لقراره فقد تراجعت الفائدة إلى 11% بدلًا من 12% قبل ذلك ويصرف العائد شهريًا.

ثانيًا- الشهادات ذات العائد التراكمي

أولًا- شهادة بنك التعمير لأجل 10 سنوات

شهادة بنك التعمير والاسكان فهي لأجل 10 سنوات، ويتم إحتساب عائد سنوى 9.6% يضاف إلى رصيد المبلغ القائم بالشهــادة ( عائد تراكمي ) ولا يصرف إلا في نهاية مدتها ( عائد مجمع في حدود 145%)

ويمكن شراء الشهادات باسم الغير وكذلك بإسم أكثر من مستفيد ، كما يمكن شراء الشهادات بإسم القصر سواء بمعرفة الأب ( الولى الطبيعى ) كما يمكن الشراء بمعرفة الأم أو الغير (على سبيل الهبة أو التبرع).

وتعطى الشهادة لحاملها حق إختيار وحدة سكنية من( مشروعــات البنك) بشرط شراء شهــــــادات فى حدود 50% من قيمة الوحدة المطــلوب شراءها .

ثانيًا- شهادة أميرالد من البنك العربي الافريقي

ويمنح البنك العربي الافريقي بموجب الشهادة لأجل 10 سنوات فائدة تراكمية 110%، ، وتصدر الشهادة بفئة 1000 جنيه و مضاعفاتها بحد أدنى 5000 جنيه.

والشهادات متوفرة للعملاء من الافراد بما فيهم القصّر، ويسمح باسترداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار وفقا لجدول الاسترداد بالبنك.

ثالثًا- شهادة (أ) ذات العائد المجمع من بنك الاستثمار القومي

فئة الشهادة 100 جنيه ومضاعفاتها ومدتها 10 سنوات، وهي متاحة بكافة فروع البنك الأهلي المصري والعائد عليها 9.75% كعائد تراكمي يصرف في نهاية مدة الشهادة، بما يزيد على 150% كعائد مجمّع، وفيما يلي نستعرض احتساب العائد على هذه الشهادة .

رابعًا- شهادة بنك الاستثمار العربي

يُقدم بنك الاستثمار العربي لعملائه شهادة الادخار ذات العائد التراكمي بالجنيه المصري، وبعائد 100%، ولمدة 91 شهرًا، وبحد أدنى 1000 جنيه للشراء.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة