البنوك تراهن على 6 شهادات بفائدة أعلى من 11% لجذب المودعين

يتصدر البحث عن شهادات الادخار التي تحقق أعلى فائدة اهتمام كثير من أصحاب المدخرات في الفترة الأخيرة، لاسيما بعد قيام عدد من البنوك بخفض الفائدة.

وخلال شهر رمضان تواصل البنوك طرح 6 شهادات ادخارية بأعلى عائد بالسوق، مما يجعلها فرصة للمودعين، لاسيما وأن الفائدة عليها تتخطى 11%.

ومن المقرر أن تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي يوم 29 ابريل الجاري اجتماعها الدوري للنظر في تعديل أسعار الفائدة، مما يشير إلى احتمالات أن يحدث تعديل في الفائدة على الشهادات والأوعية الادخارية، في حال قيام البنك المركزي بتعديلها لديه.

وفيما يلي نستعرض أهم 6 شهادات ادخارية يمكنها تحقيق فائدة تزيد على 11%، وذلك قبل اجتماع لجنة السياسات النقدية المقرر انعقاده نهاية ابريل الجاري.

أولًا- الشهادة الثلاثية من ميد بنك

طرح ميد بنك مؤخرًا شهادة ادخارية بأعلى فائدة شهرية لمدة 3 سنوات، وطبقًا للبنك فإن الشهادة تحقق فائدة شهرية ثابتة  11.25%، وهو أعلى عائد شهري تقدمه شهادة إدخار في البنوك حاليًا.

وأوضح البنك المزايا الخاصة بالشهادة، لافتًا إلى أن العائد عليها شهريا ويصرف مقدمًا، وذكر البنك أن فئة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها، وتصدر للافراد الطبيعيين ويمكن الشراء باسم القاصر بولاية الولى الطبيعى.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تسليفية تصل إلى 95% من قيمة الشهادة الاسمية وبمعدل عائد مدين بحد ادنى 2% فوق سعر الشهادة.

ويتم احتساب العائد من يوم العمل التالى ليوم الشراء، وطبقًا للبنك فلا يجوز استرداد الشهادة قبل مضى 6 شهور من تاريخ اليوم التالى للشراء ويتم الاسترداد وفقا لجدول الاسترداد المعلن من البنك.

ثانيًا- وديعة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي

هي عبارة عن شهادة لمدة 3 سنوات مخصصة فقط لكبار السن، سعر الفائدة عليها 11.25% في حالة اختيار دورية الصرف شهريًا، و12% في حالة اختيا دورية الصرف سنويًا.

وقيمة الوديعة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها حتى 2 مليون جنيه.

ثالثًا- شهادة المصرف المتحد

أما المصرف المتحد فيطرح شهادة بأجل 3 سنوات بسعر فائدة تصل إلى 11.25% سنويًا للعائد ربع سنوي، و11% سنويًا للعائد الشهري.

رابعًا- شهادة بنك التعمير والإسكان الثلاثية

يطرح بنك التعمير والاسكان شهادة لمدة 3 سنوات بعائد ثابت، ويصل سعر الفائدة على هذه الشهادة 11.5% لدورية العائد نصف سنوي، و11% لدورية العائد ربع سنوي، و10.75% لدورية العائد الشهري.

خامسًا- شهادة بنك القاهرة

في الوقت نفسه يطرح بنك القاهرة شهادة لأجل 3 سنوات بفائدة 11.5% سنويًا على دورية العائد نصف سنوي فقط، و11% سنويًا على دورية العائد ربع سنوي، و10.75% سنويًا على دورية العائد الشهري.

سادسًا- شهادة لمدة 3 سنين من بنك ناصر

هي شهادة لمدة 3 سنوات مطروحة لجميع المواطنين بعائد يصل إلى 11.5% في حالة اختيار دورية الصرف سنويًا، و11% في حالة اختيار دورية الصرف الشهري.

الجدير بالذكر أن أهم شهادتي ادخار بفائدة 11% في السوق المصرفية هما شهادة القمة من بنك مصر والبلاتينية من البنك الأهلي وكلاهما لمدة 3 سنوات، ويتيحان صرف العائد على هذه الشهادات شهريًا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة