البنوك تتيح 6 شهادات بأعلى عائد ثابت لمدة 3 سنوات (فائدة تصل إلى 12.75%)

تتنافس 6 بنوك بالسوق المحلية على اجتذاب أصحاب المدخرات الذين يرغبون في تأمين عائد جيد لأجل متوسط في حدود 3 سنوات، حيث توفر هذه البنوك أعلى أسعار فائدة على الشهادات الثلاثية.

وفيما يلي تفاصيل هذه الشهادات وأسعار العائد عليها طبقًا لرصد أجراه موقع كاش نيوز:

شهادة بنك الاسكندرية الثلاثية

طرح بنك الاسكندرية في الأيام الأخيرة شهادة ادخار جديدة تحت اسم (اليكس 42) بعائد ثابت يتراوح بين 12.5% سنويًا للعائد الشهري و12.75% سنويًا للعائد ربع سنوي.

ويبلغ أجل الشهادة ثلاث سنوات ونصف ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 10 آلاف جنيه، وتزيد بالألف جنيه ومضاعفتها، ويجوز كسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها.

شهادة بنك ناصر الاجتماعي لأجل 3 سنوات

يطرح بنك ناصر الاجتماعي للعملاء وديعة لأجل 3 سنوات، وتحتسب الفائدة بحسب دورية الصرف، حيث يتيح دورية صرف شهرية بفائدة 12%، أما إذا تم صرف العائد كل 3 أشهر فيكون 12.25%، أما صرف العائد سنويًا فيكون 12.75%.

شهادة إميرالد البنك العربي الافريقي

يطرح البنك العربي الافريقي شهادة إميرالد لأجل 3 سنوات، وتتيح عائد ثابت 12% يصرف شهريًا و12.25% يصرف ربع سنويًا، و12.375% يصرف نصف سنويًا، و12.50% يصرف سنويًا.

شهادة الاستثمار (ب) لأجل 3 أعوام

يتيح بنك الاستثمار القومي شهادة الاستثمار (ب) لأجل 3 أعوام بسعر فائدة 12.5% ودورية صرف العائد ربع سنويًا، وتطرح الشهادة عبر فروع البنك الأهلي المصي المختلفة.

ويتم تلقائيا تجديدها بقيمتها الاسمية ( للأفراد الطبيعيين فقط ) في تاريخ استحقاقها ما لم يتم أستردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك، ويتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الالى المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.

وتدر الشهادات عائد دوري ربع سنوي بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ اصدار الشهادات و يحتسب اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ الشراء، ويصرف في تاريخ استحقاقه و في حالة تصادف يوم صرف العوائد اجازة او عطلة رسمية يتم صرف العوائد في اول يوم عمل تالي لتلك الاجازة او العطلة.

البلاتينية لأجل 3 أعوم من البنك الأهلي

بعائد 12% يصرف شهريًا و12.25% ربع سنوي، استمر البنك الأهلي في إتاحة الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت لأجل 3 أعوام، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك وفقاً والتعليمات السارية.

ويمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

شهادة البريمو الثلاثية من بنك القاهرة

شهادة لأجل 3 سنوات يطرحها بنك القاهرة وسعر العائد عليها 12% في حالة اختيار دورية الصرف شهريًا، و12.10% ربع سنويًا، و12.25% نصف سنويًا.

فيديو معلوماتي

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة