البنوك تشدد الاجراءات الأمنية..وإحباط مخطط لنهبها بالمنيا

صرف المرتبات

قال مصدر مسئول بالبنك المركزى ،إن ثمة تعليمات من البنك إلى كافة البنوك العاملة بالسوق المصرية والبالغ عددها 39 بنكًا بتوفير الكاش فى ماكينات الصرف الألى ،اليوم الأحد،بالشكل المناسب،وذلك لتوفير الاحتياجات المناسبة للمواطنين من الكاش فى ظل اجازة البنوك بمناسبة 25 يناير.

وأفاد أن تغذية الماكينات تتناسب مع معدلات الإقبال عليها فى كل منطقة،مشيرًا إلى أنه من الممكن أن تستثنى بنوك بعض الماكينات من التغذية إذا ما كانت فى مناطق يتوقع أن تشهد مظاهرات،وهناك احتمالات لحدوث مشكلات لهذه الماكينات.

وأوضح المصدر لوكالة كاش نيوز أن البنوك تشدد من اجراءاتها الأمنية تحسبًا لحدوث أيّة أعمال عنف بالقرب من الفروع أو مقراتها المختلفة،قائلًا :”لدى البنوك خبرة فى التعامل مع الظروف الطارئة اكتسبتها خلال السنوات الأربعة الماضية”.

وأشار إلى أن المنظومة الأمنية بالبنك المركزى على أهبة الاستعداد بشكل مستمر ودائم لمواجهة أيّة أخطار.

وذكر المصدر أن وزارة الداخلية تتعاون بشكل كبير مع الجهاز المصرفى لحماية الفروع وكافة الوحدات المصرفية على مستوى الجمهورية.

فى السياق نفسه شددت أجهزة أمن المنيا من إجراءات الحراسة على البنوك وماكينات الصراف الآلي، اليوم الأحد، رغم تعطل العمل بالبنوك في إجازة رسمية بمناسبة ذكري ثورة يناير وعيد الشرطة.

وناشدت سلطات أمن المنيا المواطنين التعاون مع رجال الخدمات الأمنية المعينة لحماية البنوك، بعد رصد أجهزة البحث الجنائي، وإدارة الأمن الوطني بالمنيا لمخططات من أنصار الإخوان، تستهدف إتلاف ماكينات الصراف الآلي، وتعطيل بعض خدمات البنوك بهدف إشاعة حالة من السخط بين المواطنين.

وأعلنت مصادر أمنية اعتراف المتهم ”كريم أ.ف.م.”، 20 سنة، طالب، ومقيم بمركز بني مزار، والذي ضبط بحوزته كرتونة بها 50 عبوة مادة لاصقة ”لحام سريع”، بأنه كان ينوي استخدام أمبولات اللاصق المضبوط بحوزته في إتلاف ماكينات الصراف الآلي بالبنوك لإحداث نوع من الفوضى والإثارة بين مستخدميها.

CNA  – أحمد الحسينى

 

موضوعات ذات صلة