البنوك تُخفّض الفائدة على جميع الشهادات الادخارية متغيّرة العائد (تفاصيل)

خفضت البنوك العاملة بالسوق المحلية، اليوم الأحد، أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية متغيرة العائد، والتي يرتبط احتساب العائد عليها بالفائدة لدى البنك المركزي بشكل مباشر.

ومن جانبه قام بنك مصر بخفض الفائدة على الشهادات الثلاثية متغيرة العائد إلى 9% بعد أن كانت تحتسب فائدة 9.5%، كما قام البنك الأهلي المصري بالأمر ذاته تجاه الشهادات الثلاثية التي تم خفض الفائدة عليها إلى 9% أيضًا.

والشهادات الثلاثية ذات العائد المتغير ببنكي الأهلي ومصر تبدأ من 1000 جنيه ويصرف عائدها ربع سنويًا.

أما البنك التجاري الدولي فقد خفض الفائدة على شهادته الثلاثية متغيرة العائد إلى 8% بعد أن كانت 8.5%، حيث يحدد البنك سعر العائد على هذه الشهادة بأن تكون أقل 0.75% من سعر الايداع لليلة واحدة لدى البنك المركزي، ويصرف عائد شهادة البنك التجاري الدولي شهريًا.

وبالانتقال إلى بنك القاهرة فقد خفض الفائدة على شهاداته المتغيرة لأجل 3 سنوات من 6.75% إلى 6.5% فقط.

أما البنك العربي الافريقي الدولي فقد خفض العائد على شهاداته الثلاثية ذات العائد المتغير إلى 7.75% بعد أن كانت في حدود 8.25%، ويصرف عائد شهادة البنك العربي الافريقي شهريًا.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي قد قررت في اجتماعهـا يوم الخميس الماضي خفض كل من سعرعائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس ليصل الى 8.75% و9.75 % و9.25% على الترتيب.

كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل الي 9.25%.

وبدأت البنوك العاملة بالسوق المحلية، اليوم اجتماعات لجان الأصول والخصوم، للنظر في خفض الفائدة على الأدوات الادخارية المختلفة والقروض.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة