البورصة تستهدف 10 الاف نقطة فى الربع الأول من 2015

أحمد يونس
أحمد يونس

قال أحمد يونس،رئيس الجمعية العربية لأسواق المال ،إن هبوط أسعار النفط في الفترة الماضية غذى حالة من عدم اليقين لدي المستثمرين في الأسواق العربية ، مشيراً إلى أن إستمرار تراجع النفط وتدهور مؤشرات الاقتصاد العالمي سيدفعان الأسواق نحو مزيد من الخسائر في 2015.

وذكر  يونس في تصريح لـ ” وكالة كاش نيوز ” :” بشكل عام نتوقع تعافي أسعار النفط وصعودها مجددا فوق حاجز 65 دولارا للبرميل، مما قد يدفع بورصة السعودية لمواصلة صعودها في 2015، لكن بوتيرة أقل نسبيا عن العام الماضي، لتستهدف حاجز 12 الف نقطة، بينما تستهدف بورصة دبي 5 الاف نقطة في الربع الأول وصولاً إلى 6 الاف نقطة في نهاية العام”.

وتوقع “يونس”  أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسي حاجز 10 آلاف نقطة في الربع الاول وصولاً إلى حاجز 12 الف نقطة بنهاية العام.

وأضاف “رئيس الجمعية العربية لأسواق المال” أن مؤشرات المصرية حققت افضل أداء بين الأسواق العربية في النصف الثاني من عام 2014 نتيجة تحسن المناخ السياسي واستقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

وأكد  يونس أنه مع انتهاء الاستحقاقات السياسية سيواصل السوق المصري صعوده في العام الجديد , وتنتهي الاستحقاقات السياسية في مصر بعد الانتخابات البرلمانية التي لم يتحدد موعدها حتى الآن.

وأفاد “يونس” أن مؤتمر القمة الاقتصادية في مارس المقبل،وإصدار قانون الاستثمار الموحد سيساهمان في عودة الاستثمار الأجنبي مجدداً، مما سيدعم وضع الاقتصاد المصري بشكل عام والبورصة بشكل خاص .

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة