Null

البورصة تقرر قيد زيادة رأسمال “راية ” إلى 5 مليارات جنيه

قررت لجنة قيد الاوراق المالية بالبورصة المصرية بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، الموافقة على قيد زيادة راس المال المرخص به لشركة راية القابضة للاستشارات المالية من مليار جنيه الى 5 مليارات جنيه.

كم أقرت قيد اسهم زيادة راس المال المصدر والمدفوع للشركة من 630.586.820 جنيه الى 1.071.997.595 جنيه بزيادة قدرها 441.410.775 جنيه موزعة على عدد 88.282.155 سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيه للسهم الواحد ممولة عن طريق الارباح المرحلة الظاهرة فى القوائم المالية فى 31\12\2017 وذلك بواقع ( 0.7 سهم مجانى لكل 1 سهم اصلى قبل الزيادة ) ؛ بجدول قيد الاوراق المالية المصرية ” أسهم ” .

كما قررت أن يتم نشر إعلان على شاشة الاعلانات وعلى الموقع الالكتروني للبورصة بالزيادة المجانية عقب انتهاء اللجنة مباشرة و اعلان اخر فى تاريخ نهاية الحق بواقع 0.7 سهم مجانى لكل سهم اصلي مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وأقرت اللجنة ادراج اسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات اعتبارا من التاريخ الوارد بكتاب شركة مصر للمقاصة وبشرط ورود ما يفيد نشر اعلان التوزيع بالصحف.

كما قررت توقيع التزام مالي على الشركة قدره 10 الاف جنيه مصرى ، نظرا لمخالفتها لاحكام المادة (26 ) من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية المالية بالبورصة المصرية و المادة رقم (26 ) من الاجراءات التنفيذية لها، طبقا لعقد تنظيم قيد الاوراق المالية بجداول البورصة المصرية و المبرم مع الشركة .

مع منح الشركة مهلة لسداد الالتزام المالي مدتها 15 يوم تبدأ من تاريخ اخطارها بقرار لجنة القيد على ان يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بقرار اللجنة خلال المهلة المحددة.

CNA– الخدمة الاخبارية