البورصة تواصل التراجع .. وخبير يتوقع بدء الارتداد

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية، بنهاية تداولات اليوم، الاثنين ، بضغط من مبيعات المصريين، حيث انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.34% ليغلق عند 15785.93 نقطة، وتراجع مؤشر الأسهـم الصغيرة والمتوسطة “EGX70” بنسبة 1.18% إلى مستوى 775.44 نقطة، فيما هبط مؤشر”EGX100” الأوسع نطاقًا، بمقدار 0.83 % مسجلًا 1977.41 نقطة.

وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 3.5 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 881.013 مليار جنيه، حيث مال صافى تعاملات المصريين نحو البيع بصافي قيمة 832.1 مليون جنيهًا، في الوقت نفسه مال تعاملات العرب والاجانب  نحو الشراء بصافي قيمة 38.5 مليون جنيه، و 793.6 مليون جنيه علي التوالي.

عماد عطية

وقال عماد عطية، خبير اسواق المال، إنه عقب تراجعات الأمس بالسوق، بدأت اليوم السيولة الذكيه تعاود دخول السوق مره اخري، لافتاً إلي أن السوق يعاود التعافي والارتداد عند مستويات دعوم وأسعار مغرية للشراء.

وأوضح خبير اسواق المال، في تصريحات خاصة لوكالة كاش نيوز، أنه في ظل الاخبار الاخيرة الخاصة بسهم شركة جلوبال تليكوم وتصفية بعض اصولها الرئيسية بقيمة لا ترضي متطلبات المستثمرين وهو ما ادي لهبوط السهم قرابة الـ20% في جلستين لمستويات هي الاقل تاريخياً مما دفع القوه الشرائيه لمعاودة الدخول بقوه عند مناطق الـ 4 جنيه والتي لا تعبر حتي عن قل تقييم لسهم الشركه بعد التصفية.

وهو ما دفع المستثمرين لمعاودة ضخ سيولة مره أخرى ومعاودة الشراء وعمل قوه شرائية قوية بعد التراجعات الاخيرة في السوق ككل وفي ظل تواتر الاخبار عن رفض المستثمرين للعرض المقدم.

وأشار خبير اسواق المال، إلي أن السوق شهد استمرار الاداء الايجابي لأسهم قطاع السياحة في ظل موسم النشاط السياحي في صيف مصر حالياً  والتي واصلت صعودها بقيادة جولدن كوست والوادي للاستثمار السياحي ومينا للاستثمار.

وقال خبير اسواق المال، أنه من المتوقع أن يشهد السوق تحرك قطاعات جديدة مثل قطاع الادوية والتي بدأت تظهر نتائج اعمالة بربحيات قوية وفي ظل قانون التأمين الشامل الجديد، وقطاع الصناعات الغذائية، أيضًا قد يحظي بفرص صعود قوية جديدة، إلى جانب قطاع الكيماويات الذي قد يعاود نشاطة وخاصة مع طرح شركات حكوميه قريبا في نفس القطاع.

وأوضح أنه ومن المتوقع ايضاً، للمؤشر العام بمعاودة نشاطة ومعاودة صعوده بعد تهدئاته الاخيرة والتي تعتبر كدفعة اقوي لموجة صاعدة جديدة  في الربع الثالث من العام مع اختراق مناطق الـ 16500 نقطة مره اخري.

وبلغ إجمالى قيمة تداول  الاسهم بالبورصة 1.7 مليار جنيه، عبر تنفيذ 25.6 ألف عملية،  وارتفعت أسهم 50 شركة مقيدة بختام التعاملات، فيما انخفضت 95 شركة، في الوقت نفسه لم تشهد 36 شركة لم تتغير.

وتصدر “وادي كوم امبو لاستصلاح الاراضي” الاسهم الاكثر ارتفاعاً بنسبة 6.23%، يليه “جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحى” بنسبة 5.19%، “العربية للادوية والصناعات الكيماوية ” بنسبة 3.60%، “ابن سينا فارما” بنسبة 4.73%، و” الاهرام للطباعة و التغليف” بنسبة 4.40%.

في الوقت نفسه تصدر “جلوبال تيلكوم القابضة” الاسهم الاكثر انخفاضاً بنسبة 9.96%، يليه “العامة للصوامع والتخزين” بنسبة 6.70%، “اطلس لاستصلاح الاراضى والتصنيع الزراعى” بنسبة 5.80%، ” العالمية للاستثمار والتنمية” بنسبة 5.54%، و” بنك قناة السويس” بنسبة 5.25 %.

CNA– ياسمين محمد

موضوعات ذات صلة