“التجاري الدولى” يتوسع فى الخدمات الالكترونية عبر “الموبايل”

HISHAM EZZ ELARAB
هشام عز العرب

أعلن البنك التجارى الدولى – مصر، اليوم الخميس، عن استمراره فى التوسع بالخدمات المالية المبتكرة عبر الهواتف المحمولة والتي تُحدث طفرة في نمط المعاملات البنكية اليومية ،وذلك في إطار التزامه بتقديم خدمات مالية جديدة ومطوّرة.

والبنك التجاري الدولي – مصر هو أول بنك يطلق تطبيقا يؤّمن تنفيذ التحويلات والمعاملات المالية من خلال قنوات البنك الإلكترونية عبر إصدار الرقم السري المُتغيّر، والذي يتيح للعملاء القيام بالتحويلات خارج حساباتهم بكل أمان.

المميز في هذا الإصدار الجديد أن البنك التجاري الدولي-مصر يقدمه من خلال تطبيق على الهواتف الذكية بدلاً من نسخته التقليدية كجهاز منفرد. هذا يعني أنه يمكن للعملاء ضمان إجراء التحويلات خارج حساباتهم بأعلى معايير الأمان عن طريق استخدام هواتفهم المحمولة للحصول على الرقم السري المُتغيّر بدلا من حمل جهاز إضافي، والذي قد ينساه العميل ،هذا يجعل المعاملات المالية والتحويلات أكثر ملاءمة، وسهولة وأكثر أمانا.

بالإضافة إلى هذا النوع الجديد من تأمين العمليات المصرفية باستخدام الرقم السري المُتغّير عبر خدمة الإنترنت البنكي التي يقدمها البنك لعملائه لضمان أمان الخدمات المصرفية، ينفرد البنك التجاري الدولي –مصر بخدمات مميزة مثل الاطلاع على الحسابات ذات الصلة بأنواعها (المشتركة وحسابات القُصّر والهبة)، إلى جانب توفير خاصية حفظ قائمة المستفيدين لاستخدام لاحق، وتوفير عناء إدخال بيانات المستفيد مرة أخرى.

هذا مع تنوع كبير في الخدمات المصرفية الآمنة مثل الاستعلام عن أرصدة والعمليات على الحسابات وبطاقات الائتمان والودائع والقروض وصناديق الاستثمار، وكذلك تنفيذ العديد العمليات المصرفية والطلبات الإلكترونية بكل سهولة ويسر.

وقد جاء الإعلان عن تطبيق الرقم السري المُتغيّر بعد الإطلاق الناجح لتطبيق المحفظة الذكية للبنك التجاري الدولي-مصر (CIB Smart Wallet) والتي تُتيح خدمة مصرفية مميزة لكل من عملاء البنك وغير العملاء الذين قد لا يتوفر لديهم أي حسابات بنكية. على سبيل المثال، فيمكن تنفيذ المعاملات المالية لتحويل الأموال من شخص لآخر بكل سلاسة دون الحاجة إلى فتح حساب مصرفي لدى البنك، وذلك من خلال التحويل باستخدام أرقام الهواتف المحمولة والسحب أو الإيداع من خلال أجهزة الصراف الآلي بالبنك أو من خلال شبكة مقدمي خدمة المحفظة الذكية والمتوفرة لدى جميع منافذ فوري.

وتعد هذه خطوة حيوية لأنها تضاعف من نطاق الخدمات المالية للوصول إلى العملاء غير المتعاملين مع البنوك وادخال هذه الفئة تحت مظلة لنظام المصرفي، وتسهيل معاملاتهم المالية اليومية.

هذا إلى جانب المزايا الأخرى التي يقدمها البنك التجاري الدولي-مصر لأول مرة بالسوق عبر المحفظة الذكية، ومنها توفير بطاقة للتسوق والشراء “أون لاين” صالحة لمدة 24 ساعة، والسماح للمستخدمين الشراء بمحفظتهم من شبكة التجار المشتركين في خدمة قبول الدفع عن طريق المحفظة الذكية، باستخدام تكنولوجيا المسح الضوئي (رمز الـ QR)، وأيضا إمكانية حفظ قائمة الفواتير المتكررة التي يتم دفعها بصورة دورية مثل فواتير المحمول، وشحن رصيد الهواتف وفاتورة الكهرباء وهاتف المنزل وخدمات الانترنت، وذلك دون الحاجة لإدخال البيانات قبل إجراء كل معاملة مالية.

إلى جانب ذلك، فإن المحفظة الذكية من البنك التجاري الدولي-مصر هي الأولى التي توفر خدمة سحب الأموال عبر شبكة البنك للصراف الآلي والتي تضم أكثر من 660 ماكينة.

كل تلك التحديثات والإطلاقات تمت بالتزامن مع التحديث المستمر والتطوير الذي يجريه البنك بقنواته الإلكترونية الأخرى القائمة، مثل الخدمات المصرفية الذكية عبر الهاتف والتي شهدت مؤخرًا حملة تطوير واسعة لتقديم المزيد من المميزات، مثل التعرف التلقائي للعميل عند الاتصال وذلك باستخدام رقم هاتفه المسجل، وكذلك عرض سريع تلقائي لأرصدة العميل لتوفير وقته بدلا من الانتظار مطولا وتسهيل خطوات الوصول للخدمات المتاحة عبر خدمة الهاتف البنكي والتي تناسب وتلبي متطلبات العميل.

وتأتي هذه التحديثات للخدمات الإلكترونية الجديدة المتنوعة في إطار استراتيجية البنك لمواكبة سرعة التطور العالمي للقنوات الرقمية وما يلحقه من تطور لمتطلبات العملاء في المجتمع المصري، وذلك بهدف تمكينهم بالتعامل مع الخدمات المصرفية بالطريقة التي تلائمهم وتؤثر إيجابيًا في حياتهم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة