التجاري الدولي: نولي ملاحظات البنك المركزي العناية.. وسيتم اتخاذ اللازم بشأنها

أعلن مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، اليوم الجمعة، عن التزامه بإيلاء العناية الواجبة لكافة ما يصل إليه من البنك المركزي المصري من ملاحظات رقابية.

وأوضح ، في بيان صحفي، أنه سيتم التحقق مما تتضمنه هذه الملاحظات فور وروردها للبنك وذلك بالتنسيق مع مراقبي حسابات البنك. واتخاذ ما يلزم وفقاً لما تقضي به التشريعات، والأعراف المصرفية.

وعليه ، قرر هشام عز العرب ترك منصبه كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب اعتباراً من تاريخه.

وجاء ذلك حيث تضمن قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري: “إعمالاً للبند (ط) من المادة (144) من قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي والصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تنحية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي”.

ووجه أعضاء مجلس الإدارة خالص شكرهم وتقديرهم إلى هشام عز العرب على ما قدمه للبنك من جهد وتفاني على مدى نحو عشرين عاماً حقق خلالها البنك الريادة على مستوى القطاع المصرفي المصري والعالمي، وحصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم لعام 2020.

وإثر ما تقدم، قرر مجلس الإدارة بالإجماع تعيين شريف سمير سامي، الرئيس الحالي لجنة الحوكمة والترشيحات، كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر وذلك بعد الحصول علي موافقة البنك المركزي المصري.

ويؤمن مجلس الإدارة أن البنك يمتلك العديد من الكوادر المتميزة وفريق إدارة متمكن يعمل علي تطبيق أعلي المعايير المهنية وتبني أفضل الممارسات المتبعة في إدارة المخاطر والالتزام.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة