“التجاري الدولي” يدعم الملتقى التوظيفي لذوي الاحتياجات الخاصة

شارك البنك التجاري الدولي- مصر في “ملتقى الاتحاد النوعي للأندية الروتارية بمصر لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة”،  وقد ساهم البنك في الملتقى، والذي افتتحته وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، كراع ذهبي، ويأتى ذلك في إطار الالتزام بدعم اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة بالحياة العملية وتوفير فرص متساوية.

تعكس مشاركة البنك التجاري الدولي-مصرفي هذا الملتقى التوظيفي استراتيجية البنك فيما يتعلق بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز مشاركتهم المجتمعية ودعم الكوادر والمواهب المميزة من مختلف الأعمار.

صرح كريم يوسف، مدير إدارة الموارد البشرية بالبنك التجاري الدولي- مصر “إن البنك من أحد المؤسسات الرئيسية الداعمة لأصحاب المهارات من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين من شأنهم خلق قوة دافعة للتنمية في البلاد إذا ما حصلوا على الفرص المتساوية والملائمة لهم في المجتمع.

وهذا يعد التزاماً منا لتمهيد الطريق لذوي الاحتياجات الخاصة ليتمتعوا بحياة طبيعية مع توفير مسار وظيفي ناجح يُمكنّهم من استغلال كفاءتهم في العمل”، وأضاف “نحن فخورون بأن نكون داعما قويا لتعزيز مهارات وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة.”

جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي-مصر يقود العديد من البرامج الخاصة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل إعداد فروع البنك لاستقبال عملائه من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير تجربة بنكية ميسرة لهم.

كما يمنح البنك أولوية قصوى في جدول أنشطة برنامجه للمسؤولية الاجتماعية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، على سبيل المثال على الصعيد الفني والثقافي، قام البنك بإطلاق ورعاية العديد من المبادرات لتشجيع المواهب المتميزة في الرسم واللوحات الفنية من خلال مبادرة “شراكة أصحاب القدرات المختلفة” ومعرض “لغة الألوان” بالتعاون مع ساقية الصاوي الثقافية، وذلك بحسب بيان تلقت كاش نيوز نسخة منه.

كما قام البنك أيضاً برعاية العديد من العروض السينمائية بالوصف السمعي التي تنظمها دار زاوية للمكفوفين وضعاف البصر، بالإضافة إلى تنظيم رحلات ترفيهية إلى سينما Imax ومدينة كيدزانيا الترفيهية والتعليمية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة