“التجاري الدولي” يسجل أرباحًا 3.6 مليار جنيه في 6 أشهر

هشام عز العرب، رئيس البنك التجارى الدولى

أعلن “البنك التجاري الدولي”، عن قوائمه المالية المُجمعة خلال فترة الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، حيث حقق أرباحاً بقيمة 3.58 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.75 مليار جنيه في نفس الفترة من 2016 بنسبة ارتفاع بلغت 29.2%.

وأضاف البنك في بيان وجهه للبورصة المصرية، أن حقق أرباحاً بقيمة 1.82 مليار جنيه خلال فترة الربع الثاني الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بقيمة 1.46 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2016 بزيادة 24.8%، .

وأوضحت إدارة البنك في بيان لها أنه بالرغم من الغموض فيما يتعلق بالقرارات التي اتخذها البنك المركزي برفع سعر الكوريدور، فإن البنك تمكن من زيادة محفظة القروض لديه على الرغم من النقص في سيولة العملة المحلية وتباطؤ النمو في الإقراض.

وقال البنك إن الميزانية العمومية أصبحت أكثر مرونة بحيث تتقبل أية زيادات أو إنخفاضات في أسعار الفائدة وأسعار صرف العملة.

كما وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، على إعتماد نموذج الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال عبر توزيع سهم مجاني لكل 4 أسهم، بعد موافقة الجمعية العمومية.

وأوضح البنك، أن زيادة رأس المال المصدر من 11.6 مليار جنيه إلى 14.52 مليار جنيه بزيادة 2.9 مليار جنيه، موزعة على 290.45 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات، وذلك تمويلاً من الاحتياطي العام.

وأقرت الجمعية العامة العادية للبنك التجاري الدولي- مصر، في 18 يوليو 2017، زيادة رأس المال من 11.6 مليار جنيه إلى 14.52 مليار جنيه، عبر توزيع أسهم مجانية بواقع سهم لكل أربعة أسهم.

وفوض المجلس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أو من يفوضه في استكمال إجراءات تنفيذ الزيادة مع الجهات الرقابية.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة