“التخطيط” تعتمد 582 مليون جنيه لمشروعات تنموية بالعريش

د.هالة السعيد

اعتمدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري بالتنسيق مع الوزارات المعنية استثمارات اضافية لرفع كفاءة شبكة مياه الشرب بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء بتكلفة إجمالية للمشروع قيمتها 532 مليون جنيه.

ومن المقرر أن يتم تنفيذه لمدة 12 شهر على أن يتم البدء الفوري في أعماله بقيمة 100 مليون جنيه تدرج ضمن خطة العام المالي الحالي 2016/2017. يأتي ذلك في إطار التنسيق بين الوزارة ووزارة الاسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء.

كما تم اعتماد استثمارات إضافية بناء على طلب محافظة شمال سيناء بمبلغ 50 مليون جنيه ضمن خطة العام المالي الحالي 2016/2017 لإنشاء وتجهيز مجمع صناعات صغيرة بالمنطقة الحرفية بالعريش بطاقة 100 مصنع وورشة.

في نفس السياق تم اعتماد مبلغ 70 مليون جنيه ضمن خطة العام المالي الحالي 2016/2017 للمستشفى الجامعي بجامعة المنيا. جاء ذلك بالتنسيق بين كل من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ووزارة التعليم العالي وجامعة المنيا، حيث تم تخصيص مبلغ 35 مليون للانتهاء من الأعمال التخصصية بالمبنى المخصص لمستشفى الكبد بالحرم الجامعي لتسع 120 سرير، بالإضافة إلى تخصيص 35 مليون أخرى لإقامة مبنى ملحق للعمليات والعناية المركزة بالمستشفى.

وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة أن هناك مجموعة من المعايير لاعتماد تمويلات إضافية أهمها أن تتواكب الطلبات مع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتبناها الدولة، وأن تلبي حاجات عاجلة لخدمة المواطنين، إضافة إلى إعطاء أولوية للمشروعات قيد التنفيذ بما يساعد في الانتهاء منها لتدخل الخدمة ويستفيد بها المواطنين.

كما أن الوزارة تتبنى توجه التنمية المكانية بما يحتم احداث توزان في توزيع المخصصات العامة والاعتمادات الاضافية بما يكفل تنمية متوازنة تقلل الفجوات التنموية بين المناطق الجغرافية المختلفة.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة