“التخطيط” تنفّذ مشروعًا لرفع كفاءة الحكومة بالتعاون مع “تحيا مصر”

هالة السعيد، وزيرة التخطيط

ناقشت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري ومحمد العشماوي، رئيس مجلس إدارة صندوق “تحيا مصر” سبل التعاون والتنسيق في تنمية المناطق التي تحتاج إلى جهود تنموية عاجلة خلال الفترة القادمة، وذلك في إطار دور الوزارة للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لإحداث التنمية الجغرافية المتوازنة.

وأكدت الوزيرة على إن وجود مؤسسات تنموية كبيرة مثل صندوق “تحيا مصر” يساعد الحكومة في توجيه أولويات التنمية للمناطق الأكثر احتياجاً، كما أنه يساعد في توفير التمويل اللازم لجهود التنمية التي تقودها الحكومة.

حيث يمكن توجيه الاستثمارت العامة وفقاً لخريطة الفجوات والاحتياجات في المحافظات بالتنسيق بين الوزارات المعنية والصندوق، فعلى سبيل المثال هناك اتفاق على أهمية توجيه مزيد من الاستثمارات في قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء والصرف الصحي لمحافظات الفيوم وبني سويف والشرقية باعتبارها من المحافظات التي يجب أن تحظى بأولوية في المشروعات الخدمية في الفترة القادمة.

أضافت الوزيرة أن مهمة الوزارة هي التنسيق بين جهود التنمية بما يعظم الاستفادة من الموارد بتخصيصها وفقاُ لخطة التنمية التي تنفذها الدولة. حيث يتبنى صندوق “تحيا مصر” العديد من المبادرات مثل المستشفيات المتكاملة والصناعات الدوائية والمدارس والصرف الصحي بالاضافة إلى بعض مبادرات التنمية الصناعية في العديد من المحافظات.

كما تم خلال الاجتماع بحث سبل التنسيق بين الوزارة والصندوق في تنفيذ مشروع ” كفاءة الحكومة” والذي يهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الحكومي بما يخدم التنمية الاقتصادية ويحسن الخدمات التي يحصل عليها المواطنين، وتم الاتفاق على أن تعد الوزارة خطة تفصيلية لاوجه التعاون في مجالات التخطيط والإصلاح الاداري مع صندوق “تحيا مصر” في الفترة القادمة حتى يتثنى عرضها على السيد رئيس الجمهورية.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة