“التخطيط”: مصر تحتل المركز الثالث عالميا في النمو الاقتصادي

قال د. أحمد كمالى، نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، اليوم الثلاثاء، إن حزمة الإصلاحات والخطوات الجادة التي نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة قد ساهمت في تحقيق تقدم ملموس لإنجاز أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أنه من أهم الانجازات هو الهدف الثامن والمتمثل في “توثيق العمل اللائق ونمو الاقتصاد”، وذلك بتحقيق أعلى معدل نمو سنوي منذ 10 سنوات بلغ 5.6%، خلال العام المالي 18/2019، مقارنة بنمو قدره 2.9% في عام 13/2014، وذلك بما يفوق معدلات النمو في الأسواق الناشئة والدول النامية، لتصل مصر إلى المرتبة الثالثة عالميًا في ارتفاع معدلات النمو الاقتصادية وفقاً لتقرير مجلة الإكونوميست.

جاء ذلك خلال مشاركة “كمالى” فى مشاركتها بالحفل الذى نظمته الجمعية المصرية لشباب الأعمال (EJB) على هامش زيارة والى شونيباري، نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي (AFDB) للكهرباء والطاقة وتغير المناخ والتنمية الخضراء لمصر.

وأكد أحمد كمالى، على أهمية الزيارة التي تمثل فرصة لتحقيق أقصى قدر من التنسيق بين جهود بنك التنمية الأفريقي والحكومة المصرية في إطار دفع التعاون بين مصر والدول الإفريقية وتحقيق الإصلاح التجاري والإداري داخل إفريقيا بهدف الإسراع من الوصول لرؤية مصر 2030 وتماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة طويلة الأجل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة