“التخطيط”: 28% من المناصب القيادية في الحكومة تشغلها سيدات

افتتحت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري برنامج القيادة التنفيذية للمرأة والمخصص للقيادات النسائية بالجهاز الإداري للدولة، وذلك في إطار الالتزام بتمكين المرأة والتأكيد علي حقوقها ودورها الحيوى في تنمية المجتمع.

وأكدت الوزيرة أن هذا البرنامج ينظمه المعهد القومى للإدارة بصفته الذراع التدريبية لوزارة التخطيط وبالتعاون مع جامعة ميسوري الأمريكية وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة، مضيفة أن البرنامج يعد من أهم البرامج في إطار تطوير منظومة الجهاز الإداري للدولة، حيث يمزج البرنامج التدريبي بين التعليم العملي في المحاضرات وبين الجانب البحثي.

أضافت د.هالة السعيد أن البرنامج يأتى كذلك في اطار رؤية مصر 2030 حيث يتقاطع محور المرأة والشباب مع جميع محاور وأبعاد استراتيجية التنمية المستدامة، نظرا لأنهما يمثلا أساس التنمية، مؤكدة أن مصر تمتلك اليوم خطة طموحة لتحديث الجهاز الإداري للدولة ويمثل العنصر البشري المكون الرئيسي لتلك الخطة حيث يقع عليه العبء الأكبر في عملية التحديث.

كما أوضحت السعيد أن 43% من موظفي الجهاز الإداري للدولة هم من النساء، إلا أن نسبة المناصب القيادية التى تشغلها المرأة في الجهاز الإداري تتراوح بين 27 إلي 28%.

واستطردت الوزيرة :”نطمح إلي زيادة تلك النسبة إلي نفس النسبة التى تشغلها المرأة في الجهاز الإداري وهى 43%، موضحة أن المرأة هي نصف المجتمع وهى صانعة النصف الآخر”.

وأضاف أنه يتم تقديم مجموعة من البرامج التدريبية التى تشارك بها المرأة مثل برنامج وطنى 2030 للقيادات العليا، ماجستير النوع الاجتماعى والتنمية الذي تقدمه كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وكذلك برنامج رواد 2030 علي مستوى المدارس والجامعات، وماجستير إدارة الأعمال بجامعة أسلسكا للقيادات الوسطى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة