“التنمية المحلية”: تأجيل أقساط قروض المشروعات متناهية الصغر 3 أشهر

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، المحافظين بتأجيل سداد الأقساط المستحقة للمقترضين من صندوق التنمية المحلية لمدة 3 شهور إعتباراً من 1-4-2020 وحتى 30 -6- 2020.

ويأتي ذلك للتيسير على المقترضين وفى حالة رغبة المقترض فى عدم التأجيل والانتظام فى السداد عليه أن يتقدم بطلب كتابى بهذا الشأن.

وفى السياق ذاته قال اللواء محمود شعراوى أنه فى إطار دعم الدولة ومساندة كافة القطاعات الاقتصادية وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، فقد اتخذ البنك المركزى المصري أيضاً مجموعة من الاجراءات الاحترازية والاستباقية في هذا الشأن .

وأضاف شعراوي أن الوزارة قامت بإرسال بعض تلك القرارات التى اتخذها البنك المركزى ومنها تأجيل الاستحقاقات الائتمانية ( جميع المبالغ المستحقة الدفع لكافة التسهيلات الإئتمانية ).

بحيث يتم ترحيلها بداية من صدور التعليمات ولمدة ستة أشهر ، وتلتزم البنوك بعدم فرض أى عوائد وعمولات تأخير على التأجيل وتنطبق هذه الاجراءات على جميع عملاء مبادرة ” مشروعك “.

بما يعنى أنه يحق لكافة العملاء المستفيدين من مبادرة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ” مشروعك ” تأجيل السداد المستحق عليهم لمدة ستة أشهر .

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه سيتم موافاة المحافظات بالاجراءات التنفيذية للبنوك المشتركة فى المبادرة بمجرد صدورها .

وقال اللواء محمود شعراوى أن مبادرة ” مشروعك” نجحت خلال شهر مارس الجاري في تنفيذ 2023 مشروعاً متنوعاً بقروض بلغت 320 مليون جنيه .

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة