الثلاثاء المقبل .. طرح أسهم “عبور لاند” بالبورصة المصرية

obour

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن موافقتها على نشرة طرح شركة “عبور لاند للصناعات الغذائية” لعدد 80 مليون سهم كطرح عام وخاص، بنسبة 40% من إجمالي أسهم الشركة بسعر حده الأقصى 9.68 جنيه للسهم.

وأضافت البورصة في بيان لها اليوم ، أن تلقي وتسجيل أوامر الطرح العام يبدأ يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2016، علماً بأنه سيتم تحديد السعر النهائي بعد غلق الطرح الخاص الذي سيتم وفقاً لنظام الـ Book building.

وأوضحت أن إعلان السعر النهائي بحد أقصى يوم الأحد 11 ديسمبر 2016، قبل انتهاء الطرح العام بيومين عمل على الأقل، والذي ينتهي في 13 ديسمبر 2016، لمدة 5 أيام عمل، ويتضمن الشريحة الأولى كطرح عام لبيع حد أقصى من الأسهم نحو 24 مليون سهم، تمثل 30% من عدد الأسهم المطروحة للبيع، وتمثل 12% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المصدر.

أما الشريحة الثانية كطرح خاص للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة بمجال الأوراق المالية لبيع حد أقصى من الأسهم بعدد 56 مليون سهم تمثل 70% من عدد الأسهم المطروحة للبيع وتمثل 28% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة.

ويبلغ إجمالي أسهم الشركة 200 مليون سهم برأسمال 200 مليون جنيه، ونصت نشرة الطرح على تعهد المساهمين البائعين في الطرح وشركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات بصفتها مدير الطرح، بإنشاء حساب خاص لدعم استقرار سعر السهم والحفاظ على سعر التداول، وتكون مدة الحساب شهرًا ميلاديًا يبدأ من أول يوم تداول لأسهم الشركة بالبورصة المصرية.

CNA – محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة