“الجارحي للصلب” تخفض أسعار حديد التسليح بقيمة 800 جنيهًا

واصلت شركات حديد التسليح خفض الأسعار، واليوم الاثنين انضمت شركة الجارحي للصلب إلى الشركات التي أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية عن تخفيضات جديدة.

وقررت شركة الجارحي للحديد والصلب، خفض أسعار حديد التسليح بداية من اليوم بمقدار 800 جنيه للطن الأطوال مع إلغاء الحوافز الخاصة بالتجار.

وأرسلت الشركة إخطارًا لوكلائها والتجار يوضح قرار خفض أسعار الحديد اليوم ليسجل 9600 جنيه للطن أطوال تسليم أرض المصنع.

وكانت مصانع عز للحديد والصلب، قد أعلنت أمس الأحد عن تخفيض أسعارها بقيمة تصل إلى 730 جنيهًا في الطن تسليم أرض مصنع، ليسجل 10170 جنيهًا ، بدلا من 10900 جنيه في اليوم الأول من الشهر الجاري.

كما أعلنت شركة بشاي للصلب قبل أيام عن خفض أسعار حديد التسليح بمقدار 1000 جنيه للطن.

وأرسلت شركة بشاي  إخطارًا للتجار يفيد بوضع حافز نحو 1000 جنيه للطن، وأن الأسعار بداية من الخميس الماضي تسجل 9800 جنيه للطن تسليم أرض المصنع بدلا من 10800 جنيه للطن.

ويأتي التخفيض كنتيجة مباشرة لاستمرار انخفاض أسعار البليت عالميًا وتراجع سعر الصرف إلى جانب خفض أسعار الغاز للمصانع، يضاف إلى ذلك زيادة المعروض من حديد التسليح بالسوق.

وتتراجع أسعار الحديد منذ أوائل شهر يونيو الماضي، والسبب الرئيسي هو انخفاض أسعار الخردة والبليت عالميًا، حيث وصل سعر طن الخردة الآن إلى 220 دولارًا بدلا من 235 دولارًا منتصف الشهر الجاري، وسعر طن البليت إلى 370 دولارًا، بدلا من 400 دولار منتصف الشهر الجاري.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة