“الجمارك” تضبط 97 ألف دولار و 3 طائرات تجسس

555
إحدى طائرات التجسس المضبوطة

ضبطت جمارك مطار القاهرة الدولي راكب برازيلي قادم من دبي علي احدي الرحلات القادمة للقاهرة ومخبئ داخل حقيبته مبالغ مالية كبيرة بالدولار .

حيث اشتبه رجال الجمارك بالراكب الذي لم يفصح عن المبالغ المالية التي في حوزته وبتفتيش الراكب اتضح انه يحمل 97 الف دولار جزء في حقيبته وجزء داخل ملابسة الشخصية تم العثور عليها بالتفتيش الذاتي وتم تحرير محضر بالواقعة.

وصرح ابراهيم عبد اللطيف ،مدير عام جمارك مطار القاهرة،انه تم السماح للراكب بالاحتفاظ بعشرة الاف دولار فقط والباقي 87 الف دولار التي لم يفصح عنها و تم التحفظ عليها لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة،حيث انه لابد من إفصاح الراكب عن ايه مبالغ نقدية بالعملة الاجنبية تزيد عن عشرة الاف دولار طبقا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي وكذلك قانون مكافحة غسل الاموال.

ومن جانبه صرح د. مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك بانه تم ايضا ضبط عدد 3 طائرات مزودة بكاميرات ذات تقنية تكنولوجية عالية لامكانية وضع الصور علي الموبايل او الانترنت وكذلك امكانية ارسال الصور وذلك بجهود رجال الجمارك بميناء العين السخنه.

واوضح رئيس مصلحة الجمارك بان هذه الضبطيات ترجع للإجراءات التي أكد على تنفيذها هاني قدري دميان وزير المالية وتطبقها مصلحة الجمارك لإحكام الرقابة علي المنافذ الجمركية حماية للمال العام و الوقوف أمام محاولات التهريب والعبث بمقدرات البلاد الاقتصادية.

CNA – جوا المصرى

موضوعات ذات صلة