الجنيه ينهار أمام الدولار .. والسوق ينتظر تدخل البنك المركزى

الدولار
الجنيه يواصل النزيف أمام الدولار

واصلت الورقة الخضراء قفزاتها أمام الجنيه  بالسوق السوداء  اليوم الاربعاء ، وزاد سعر الدولار بمقدار 5  قروش دفعة واحدة ليصل الى 7.75 جنيه للبيع ، 7.73 جنيه للشراء ، وسط اقبال على شرائه بالسوق الموازية وتراجع حجم المعروض للبيع منه .

ورصد المتعاملون بالسوق السوداء وجود طلبات على شراء العملة الامريكية  من قبل المستوردين والشركات فى الوقت الذى تراجع فيه حجم المعروض النقدى من الدولار .

واكد وائل بدوى المدير التنفيذى لشركة مصر – السعودية للصرافة ، فى اتصال هاتفى لوكالة كاش نيوز الاقتصادية ، أن السوق شهدت طلبات متزايدة على شراء العملة الامريكية من قبل المستوردين والشركات ، وتراجع المعروض للبيع من الدولار .

وأضاف ان  زيادة الاقبال من المستوردين يعود فى الاساس الى رغبتهم فى توفير إحتياجاتهم من الدولار لتغطية وانهاء تعاقداتهم مع الموردين فى الخارج قبل نهاية العام .

وأشار بدوى الى ان اغلاق عدد كبير من شركات الصرافة قلل بدوره المنافذ المتاحة اما العملاء لشراء الدولار ، وهو الامر الذى مثل ضغوط اكبر على العملة الامريكية بالسوق السوداء ودفعها للصعود لهذه المستويات المرتفعة .

وأتفق مع الرأى السابق تامر سمير شاكر رئيس شركة جولدن ماريوت للصرافة واكد ان ارتفاع العملة الامريكية مجددا بالسوق الموازية يعود الى زيادة حركة الطلب على شرائها من قبل المستوردين ، وتراجع المعروض للبيع منها .

وأضاف تامر سمير ان اغلب الطلبات من قبل المستوردين ، مؤكدا عدم وجود طلبات بغرض المضاربة ، حيث تتزايد طلبات المستوردين والشركات على الدولار فى هذه الفترة من كل عام لتغطية مراكزهم المالية  ، وانهاء تعاقداتهم الخارجية قبل نهاية العام .

وتوقع شاكر استمرار الطلب على الدولار حتى نهاية العام الجارى ،  واشار الى ان وتيرة الطلب قد تتراجع مع مطلع العام الجديد.

CNA – أمال محمد

موضوعات ذات صلة