الجنيه يواصل استفاقته .. والدولار يفقد 7 قروش بتعاملات اليوم

واصل سعر صرف الدولار تراجعه أمام الجنيه المصري خلال تعاملات، اليوم الخميس، وطبقًا لمتوسطات الأسعار بالبنوك فقد انخفض سعر الدولار بتعاملات اليوم ما يقارب 7 قروش أمام الجنيه.

وطبقًا لبيانات البنك المركزي فقد تراجع الدولار إلى مستوى 17.14 جنيهًا للشراء و17.24 جنيهًا للبيع، مقابل 17.21 جنيهًا للشراء، و17.31 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

ويأتي تحسن سعر صرف الدولار متزامنًا ومترتبًا على تحسن تدفقات النقد الأجنبي مع كافة القطاعات المدرة للنقد الأجنبي ومن بينها السياحة والاستثمار الأجنبي غير المباشر والمباشر لاسيما في المشروعات البترولية والتصدير وتحويلات المصريين في الخارج.

وكان متوسط سعر صرف الدولار الامريكي قد سجل نحو 17.87 جنيهًا للشراء، و17.97 جنيهًا للبيع في بداية تعاملات العام الجاري.

وأرجع الخبراء استمرار تحسن سعر الجنيه أمام الدولار الامريكي إلى عدد من العوامل وعلى رأسها إلغاء البنك المركزي آلية تحويل مستحقات الأجانب عبر البنك المركزي وإتاحتها من خلال البنوك، وهو الأمر الي عزز تدفقات النقد الأجنبي للبنوك العاملة بالسوق المحلية، مما رفع من المعروض بالنقد الأجنبي، ما دفع سعر صرف الدولار الامريكي للتراجع.

ويأتي تراجع الدولار أمام الجنيه، كشهادة جديدة للاقتصاد المصري على التحسن وعلى نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي وتحرير سعر الصرف الي تم تنفيذه في نوفمبر 2016.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة