الحكومة تبدأ تقييم موظفي الجهاز الإداري بعد العيد

قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن الوزارة بصدد استئناف عملية تقييم الموظفين في إطار مشروع تقييم العاملين بالجهاز الإداري للدولة والذي أطلقته وزارة التخطيط في فبراير الماضي وذلك بدءًا من يوم الأحد القادم عقب أجازة عيد الفطر المبارك.

ولفتت الوزيرة إلي أنه سيتم استئناف الزيارات الميدانية للوزارات بهدف تجميع البيانات المطلوبة مع وضع خطة زمنية بمواعيد محددة لعملية التقييم إلي جانب الاستمرار فى تقييم الوزارات التى وردت بياناتها فعليا.

وأكدت وزيرة التخطيط أن عملية التقييم تتم في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية والتى تأتى في ضوء تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 بما يتطلب العمل على كل المستويات أفقيًا ورأسيًا بهدف تطوير آلية وبيئة العمل، التى قوامها في الأساس هو العنصر البشرى.

وأكدت د.هالة السعيد علي أهمية مخرجات عملية تقييم العاملين مشيرة إلي أنها ستسهم في وضع تصور حقيقي لمستوى كل موظف، ومن ثم توضيح وبصورة عملية كيفية الاستفادة من قدراته بشكل عملي.

ومن جانبها أشارت غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لشئون الإصلاح الإداري إلى أن وزارة التخطيط كانت قد بدأت فى وضع خطة تنفيذ مشروع تقييم العاملين بالجهاز الإدارى للدولة في فبراير الماضي على أن يتم بدء عملية تنفيذ المشروع خلال شهر مايو 2019.

وتابعت “لبيب” أن المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى منه تقييم العاملين بدواوين عموم الوزارات موضحة أن تلك المرحلة يتم تنفيذها من خلال معهد نظم معلومات القوات المسلحة، وذلك بإجراء عدد من اختبارات فى اللغة العربية واللغة الإنجليزية وكذلك مهارات الحاسب الألى.

وتضم المرحلة الثانية من المشروع تقييم الجهات التابعة للوزارات وكذا الهيئات والجهات المستقلة، ويتم تنفيذها من خلال الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب بإجراء إختبارات السمات الوظيفية و الصحة النفسية والمهارات الإجتماعية والقياسات النفسية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة