الحكومة تبدأ تنفيذ خطة لجذب 10 ملايين سائح

tourism

أعلنت اللجنة الوزارية الاقتصادية برئاسة شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خطة عاجلة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء أن الخطة التي تستهدف استقبال مصر لـ 10 ملايين سائح سنويا، سوف يبدأ العمل بها خلال الشهور القليلة القادمة، موضحاً أن الأسواق المستهدفة هي التقليدية والناشئة والعربية.

وأشارت إلى أن الخطة تتضمن العمل على تطوير وتنمية التعاون مع شركاء السياحة التقليديين الحاليين، وتحقيق شركات جديدة في مختلف الأسواق السياحية لتصل تلك الأسواق إلى ما بين 30 و35 سوقا مستهدفة، وتطوير المواقع الإلكترونية لمصر وجميع المقاصد السياحية وربطها بالآثار والطيران مما يسهم في زيادة عدد السائحين الوافدين، فضلاً عن السعي للترويج لأنماط سياحية جديدة في كل الأسواق.

وتعتمد الخطة على السياحة العربية وتفعيل خطة عاجلة للتسويق في منطقة الخليج لاستهداف 1.8 مليون سائح عربي سنوياً على مستوى جميع المقاصد السياحية.

وذكر  مجلس الوزراء أن الخطة تتضمن دعم الطيران، خاصة رحلات الطيران المنتظمة للأسواق الرئيسية والمستهدفة لخلق خطوط طيران مباشرة من وإلى المقاصد المستهدفة، واستمرار دعم الطيران العارض مع إعادة تنظيم منظومة التحفيز، و دعوة عدد من شركات الطيران منخفضة التكلفة لدعم منظومة الطيران المنتظم إلى مصر.

ولفت إلى التطوير والاستثمار في البنية التحتية ودعم المستثمرين، إلى جانب تطوير الخدمات والمنتجات والتسهيلات المقدمة للسائح، وتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع السياحة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة