الحكومة تتفق مع عدد من البنوك لخفض الفائدة على القروض الشخصية

قال د.محمد معيط، وزير المالية المصري، اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق مع عدد من البنوك بالإضافة إلى شركات التمويل الاستهلاكي لإتاحة قروض للأفراد بأسعار فائدة مخفضة وذلك لشراء السلع المشاركة في مبادرة الرئيس السيسي لتشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك.

وأعلن وزير المالية، اليوم، عن إنطلاق مبادرة الرئيس السيسي لتشجيع المنتج المحلي يوم الأحد المقبل، لافتًا إلى أنها تهدف إلى تشجيع المواطنين باختلاف قدراتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية على زيادة الاستهلاك، وذلك بمبلغ لا يقل عن 125 مليار جنيه.

حيث ستقوم الخزانة العامة بإتاحة دعم للمواطنين بمبلغ 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية بحد اقصى 1000 جنيه للبطاقة، وبتكلفة اجمالية تتخطى 12.25 مليار جنيه.

ويأتي ذلك للمساهمة في توفير هذه السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة بما يسهم في ارتفاع الرضا العام ورفع مستوى معيشة المواطن، وتشجيع المنتج المحلى، وتحفيز الاستهلاك كمكون أساسي من مكونات نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف أنه سيتم اجراء تقييم شامل للمبادرة في تحقيق أهدافها مثل: (تحفيز الاستهلاك كأكبر مكونات الناتج المحلي الإجمالي – رفع معدلات الإنتاج وزيادة خطوط الإنتاج داخل المصانع – الأثر المالي للمبادرة على المالية العامة – الصعوبات التي واجهت الأطراف المختلفة أثناء المبادرة – توسيع قاعدة الشمول المالي).

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة