الحكومة تجري تعديل تشريعي لفرض رسوم على استهلاك البنزين بمقدار 30 قرشًا للتر

تناقش لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأحد، مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن فرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة.

ومشروع القانون خاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم (147) لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذى يقضى بفرض رسوم جديدة على البنزين والسولار بواقع 30 قرشا على كل لتر بنزين و25 قرشا على لتر السولار.

كما تضمن مشروع القانون فرض رسوم على عقود شراء أو بيع أو إعارة أو تجديد عقود اللاعبين الرياضيين مصريين أو أجانب، وتراخيص شركات الخدمات الرياضية، وأغذية الكلاب والقطط والكلاب والطيور الأليفة للزينة.

كما نص التشريع على: فرض رسوم على تراخيص شركات الخدمات الرياضية المنشأة طبقًا لقانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، وذلك بواقع 0.5% من رأسمالها، سواء عند منح الترخيص ابتداء أو عند تجديده، مع إلزام الجهة المختصة بمنح الترخيص أو تجديده بتحصيل الرسم، وتوريده إلى مصلحة الضرائب المصرية.

كذلك فرض رسمًا على أغذية الكلاب والقطط والطيور الأليفة للزينة، سواء وردت مهيأة للبيع بالتجزئة أو غير مهيأة، وذلك بواقع 25% من الفاتورة للأغراض الجمركية مضاف إليها الضريبة الجمركية والضريبة على القيمة المضافة، وغيرها من الضرائب والرسوم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة