الحكومة تجهّز مفاجأة سارة للمواطنين .. الإعلان عنها خلال أيام

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تستعد الحكومة المصرية للإعلان عن مفاجأة سارة للمواطنين خلال الأيام المقبلة، هذا ما أكده د.محمد معيط، وزير المالية، الذي أكد أن مجلس الوزراء سيعلن خلال أيام، عن أنباء سارة للمواطنين، ولم يفصح الوزير عن أية معلومات أخرى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد قبيل عيد الفطر المبارك أن هناك أنباء ستفرح المواطنين سيتم الاعلان عنها قريبًا، وبرغم الاعلان عن علاوات لزيادة الأجور ورفع الإعفاء الضريبي، إلا أنه يبدو أن هناك إجراءات أخرى ستكشف عنها الحكومة خلال الأيام القادمة من شأنها تحقيق وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال متابعون إن الأنباء الجديدة قد تتعلق بزيادة الحد الأدنى للأجور، وكذلك إقرار حد أدنى لأجور القطاع الخاص، لكن ذلك يظل مجرد توقعات، حيث لم تفصح الحكومة من قريب أو من بعيد عن هذه الإجراءات.

لكن بصفة عامة وضمن الأنباء الايجابية للمواطنين، فقد أعلن البنك المركزي المصري، قبل أيام قليلة، عن مبادرة لاسقطاع فوائد وغرامات تأخير الديون المتعثرة للمواطنين والشركات لدى البنوك، وذلك من شأنه التخفيف على المواطنين الذين يعانون بسبب عدم القدرة على سداد الديون المتعثرة، وكذا يبعث الأمل للشركات التى تعثرت في سداد مديونياتها للبدء من جديد، حيث تنطوي المبادرة على إخراج الشركات والأفراد من القائمة السلبية.

كذلك فإن وزارة المالية تستعد خلال الأيام المقبلة للإعلان عن مبادرة جديدة لتسوية المستحقات الضريبية التي تعثر الممولين عن سدادها، ومن المتوقع أن تنطوي المبادرة على تسهيلات متنوعة أيضًا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة