الحكومة تدعو المواطنين القاطنين في وحدات مخالفة لإبلاغ النيابة العامة عن صاحب العقار

دعت وزارة التنمية المحلية، المواطنين القاطنين في وحدات سكنية بعقار مخالف إلى التوجه للنيابة العامة للإبلاغ عن صاحب العقار، لأنه هو المسئول عن التصالح.

وقال د.خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن صاحب العقار الذى بناه وأصدر الرخصة وباع للمواطنين الوحدات السكنية، هو المسئول مسئولية مباشرة للتقدم للتصالح على العقار المخالف.

وأشار إلى أن السكان بالعقود التي يمتلكونها عليهم التوجه إلى النيابة العامة، والنيابة ستجبره على دفع المخالفة، لافتًا إلى أن القرار 800 الخاص بالتصالح موجود في المادة التاسعة أن صاحب العقار مسئول عن إتمام إجراءات التصالح.

وذكر ، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية الذي يذاع على قناة mbc مصر مساء الجمعة، أن صاحب العمارة المخالفة إذا امتنع عن الدفع سيتم القبض عليه هو وشركائه، وإجبارهم على دفع الغرامة المفروضة على التصالح.

كما أكد أن “الكحول” ليس هو المسئول عن دفع الغرامة أو دفع قيمة التصالح، وإنما من قام بالاتفاق معه وهو المالك الرئيسي للعقار المخالف.

وأوضح أن صاحب الشقة الذي اشترى، عليه أن يتوجه على الفور إلى النيابة العامة حتى يأخذ القانون مجراه.

كما أكد على ضرورة ألا يخلط  البعض بين إزالة التعديات على أراضي الدولة وعلى مخالفة البناء، لافتًا إلى إزالة أكثر من 5 آلاف حالة تعدٍ على أراضي الدولة، وأكثر من 2000 إزالة على أراضي زراعية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة