الحكومة ترفع سقف المستفيدين من دعم الإسكان الاجتماعى

محلب1
ابراهيم محلب

 

وافق مجلس الوزراء المصرى على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقارى رقم 148 لسنة 2001، وذلك بناءً على الاقتراح المقدم من صندوق التمويل العقارى، وهيئة الرقابة المالية بتعديل المادتين (6، 34) من اللائحة، ويستهدف تعديل تعريف منخفضى الدخل المستفيدين من دعم الصندوق، حيث سيتم رفع الحد الأقصى للأسرة إلى 3 آلاف جنيه بدلا من 2500 جنيه.

وقالت مى عبد الحميد، رئيسة صندوق التمويل العقارى، إن الحد الأقصى للمستفيدين من التمويل العقارى، كان قد تم إقراره فى 2008 ومر عليه أكثر من 6 سنوات دون مراجعة، وبالتالى لم يعد مناسبا للمستفيدين، وكان يجب تعديله.

وأشارت إلى أنه سيتم عرض التعديل الجديد على مجلس إدارة الصندوق، فى جلسته المقبلة، بحيث يتم تحديد مستويات الدخل للأعزب والأسرة، وبما يتناسب مع شروط الإسكان الاجتماعى التى أقرها مجلس الوزراء والتى حددت سقف الدخل للأسرة بـ3000  جنيه شهرياً، مع مناقشة اقتراح رفع الحد الحالى للأعزب أيضا.

وأضافت مى عبد الحميد أنه بعد هذا التعديل يصبح مجلس إدارة الصندوق هو الجهة المسئولة عن تحديد الشخص منخفض الدخل المستفيد من الدعم، مما يوفر المرونة الدائمة لمجلس إدارة الصندوق للمراجعة وفقاً لمتغيرات مؤشرات التضخم ومستويات الأجور وأسعار المساكن.

CNA – محمد عادل

موضوعات ذات صلة