الحكومة تستعد لشهر رمضان بتخفيضات في الأسعار تصل إلى 30%

د.علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

قال د.علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، إن هذا العام سوف يشهد انتشار كثيف لمعارض اهلا رمضان بتخفيضات في الأسعار تتفاوت من 25: 30% .

جاء ذلك خلال اجتماعه مع اعضاء الغرف التجارية والموردين والمنتجين والشركة القابضة للصناعات الغذائية، وكذلك غرفة الصناعات الغذائية، وطالب المصيلحي المورددين بضرورة ضخ سلع ذات جودة عالية وبتخفيضات كبيرة للمواطنين.

وأشار المصيلحي الى أنه من المخطط بدأ تلك المعارض في مطلع شهر ابريل على أن يكون المعرض الرئيسي بالمركز الدولي للمؤتمرات لمدة 10 أيام.

وأضاف إلى أن الوزارة بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية سوف تراعي نشر تلك المعارض بالمناطق كثيفة السكان من أجل توفير كل احتياجاتهم لهذا الشهر الكريم وبتخفيضات كبيرة.

ولفت إلى أن منافذ جمعيتي التي يصل عددها الى 6000 منفذ سوف تشارك في معارض اهلا رمضان هذا العام، مؤكداً أن المعارض سوف تشمل كل انواع السلع والسلع الأساسية كالأرز والزيت والسكر والمكرونة والياميش وكافة مستلزمات الشهر بعبوات مختلفة الحجم تناسب الجميع.

الوزير أكد على وجود تنسيق كبير مع السادة المحافظين من أجل توفير الاماكن ودعمها بالاحتياجات الأساسية من كهرباء وخدمات ومرافق، إضافة إلى نشرها بالاماكن الأكثر تكدساً بالسكان لتسهيل الأمر على المواطنين.

وكشف المصيلحي خلال لقائه بالموردين إلى أن السلاسل التجارية سوف تشارك أيضاً هذا العام في معارض اهلاً رمضان كالعام السابق بتخفيضات كبيرة للسلع وبعروض على مستلزمات الشهر المبارك.

وشدد “المصيلحي” على ضرورة إلتزام كافة المشاركين من سلاسل تجارية او شوادر بالاجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة