الحكومة تستعد للإعلان عن أسعار البنزين الجديدة.. وهذه أهم التوقعات

تستعد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر للإعلان عن تعديل جديد في أسعار المحروقات وعلى رأسها البنزين خلال الساعات القادمة، وسط حالة من الترقب عما ستسفر عنه قراراتها وتأثيراته على السوق بصفة عامة.

وقال مسئول بقطاع البترول لموقع كاش نيوز إن قرار اللجنة يميل إلى زيادة الأسعار وذلك كنتيجة مباشرة لارتفاع أسعار النفط عالميًا خلال الفترة الأخيرة.

في الوقت نفسه توقع محمد أبو باشا نائب رئيس قسم البحوث ببنك استثمار هيرميس، أن تثبت الحكومة أسعار البنزين والسولار خلال اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية الشهر المقبل.

وقال محمد أبو باشا: “متوسط سعر خام البترول برنت انخفض بعض الشيء في الشهرين الماضيين لكنه عاود الارتفاع وهو حالياً بالقرب من مستوى 80 دولارا للبرميل وبالتالي متوسط السعر في الربع الرابع قريب من نفس مستواه في الربع السابق عليه”.

وكان لجنة التسعير قد أوصت في قرارها السابق بتعديل الأسعار السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع أكتوبر / ديسمبر 2021 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة

وأسعار البنزين بعد القرار الأخير التي أصدرته اللجنة في بداية اكتوبر كالآتى: 7 جنيهات للتر البنزين 80 و8.25 جنيه للتر البنزين 92 و9.25 جنيه للتر البنزين 95 وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

ويعتبر سعر خام برنت وسعر الصرف هما المؤثرين والمُحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخري.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة