الحكومة تعلن إتاحة صرف الراتب للموظفين مُقدمًا لمدة 6 أشهر مجانًا

أعلنت وزارة المالية المصرية، اليوم الجمعة، أن 75% من العاملين بالدولة انتهوا من تفعيل بطاقات الدفع الوطنية الحكومية المطورة “ميزة” الخاصة بهم، وأنها جاهزة لصرف جميع مستحقاتهم المالية من مرتبات وغيرها.

وأوضحت الوزارة أنه يتم إتاحة خدمة “الراتب المقدم” للعاملين بالدولة مجانًا لمدة 6 أشهر اعتبارًا من بدء تشغيل بطاقات ميزة، بما يُعادل 30% من قيمة الراتب، بحيث يقتصر استخدامها على عمليات المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

ودعت الوزارة، في بيان صحفي، باقى العاملين إلى تفعيل بطاقاتهم الحكومية المطورة عبر التواصل مع البنوك المختصة التى أصدرت البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقاتهم؛ وذلك حتى يتسنى لهم الاستفادة مما توفره كروت “ميزة” من مزايا؛ باعتبارها أحدث بطاقة تكنولوجية عالميًا، ذات علامة تجارية وطنية تحقق أقصى درجات التأمين.

وذكر بيان لوزارة المالية، أن بطاقات الدفع الوطنية الحكومية المطورة “ميزة” المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية، تتميز بإتاحة خدمات السحب النقدى والإيداع والتحويل من ماكينات “ATM”، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية “POS”، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الالكترونى الحكومى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة