الحكومة تعلن عن تخفيضات لأسعار السلع تصل إلى 30% خلال رمضان المقبل

قال د.علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، اليوم الثلاثاء، إن معارض “أهلا رمضان” هذا العام سيكون بها تخفيضات ‏تتراوح ما بين 25% الى 30 %.

وأشار د.علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، ان 1350 مجمع ‏استهلاكي اضافة الى منافذ جمعيتي سوف تشارك فى المعارض بنفس ‏التخفيضات السابقة.

ولفت إلى أن السلاسل التجارية هي الاخرى ‏سوف تشارك بركن خاص بها كما حدث بالاعوام الماضية بتخفيضات ‏تصل الى 30%.

واضاف د.علي المصيلحي، ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماعه مع غرفة الصناعات ‏الغذائية مصنعي وموردي ومنتجي السلع الغذائية انه ‏يوجد تنسيق كبير بين الوزارة والسادة المحافظين لاختيار أماكن ‏المعارض حتى تلبي احتياجات المواطن في تلك المناسبة التي ينتظرها ‏المصريون كل عام.

وأشار الى أن مراكز حياة كريمة سوف يكون لها ‏نصيب كبير من تلك المعارض وبتخفيضات كبيرة.

وأكد د.علي المصيلحي- وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن كل تلك المعارض التي تنشئ اضافة الى ‏المعرض الرئيسي بالقاهرة الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لدولة السيد الدكتور رئيس مجلس ‏الوزراء د.مصطفى مدبولي.‏

وصرح احمد كمال – معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة، أن تلك المعارض تساهم في توفير احتياجات المواطن من ‏السلع الرمضانية بتخفيضات كبيرة، مشيرا إلى إن التوزيع الجغرافي ‏للمعارض يشمل كل محافظات الجمهورية للوصول الى المواطن‏، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي والمنافذ التسوقية ‏المتنقلة للوصول الى القرى والنجوع ايضا.

ولفت إلى أن الوزارة ‏سوف تعيد تجربة اصدار الكوبونات هذا العام كما حدث في الاعوام ‏السابقة وكذلك الشنط الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات ‏تصل الي الــ 30 %.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة