تأكيدًا لما نشرته “كاش نيوز” .. الحكومة تعلن عن خطة لتخريد السيارات القديمة

أعلن مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، عن خطة من 6 مراحل لتخريد السيارات القديمة التي مضى على تصنيعها أكثر من 20 عامًا أو التي تعمل بالسولار.

ويأتي ذلك تأكيدًا لما نشره موقع كاش نيوز أمس تحت عنوان ” الإعلان عن أكبر مشروع لتخريد السيارات القديمة بمصر خلال أيام”.

واستعرض مجلس الوزراء اليوم  دراسة لبرنامج إحلال مركبات النقل الجماعي المتقادمة التي تعمل بالسولار، في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بشأن ضرورة التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كبديل للمحروقات الاخرى، لما له من مردود إيجابي على العائد الاقتصادي والأثر البيئي.

كما تمت الإشارة إلى توجيهات وقرارات رئيس مجلس الوزراء الصادرة في هذا الصدد بالتنسيق مع الجهات المعنية بشأن وضع برنامج موحد لتخريد سيارات الأجرة التي تعمل بالسولار، والتي مضي علي تصنيعها اكثر من 20 عاما.

وأعلن مجلس الوزرء أن هذا البرنامج؛ يتضمن اقتراح آلية لتوفير التمويل اللازم لتعويض أصحاب هذه السيارات بسيارات آخري بديلة تعمل بالبنزين والغاز الطبيعي، وتحديد الفترة الزمنية اللازمة للانتهاء من البرنامج.

وكذلك التسهيلات والحوافز التي يمكن أن توفرها الدولة لأصحاب السيارات الأجرة التي تعمل بالسولار مقابل الحصول علي سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وتمت الإشارة إلى خطة تنفيذية للمشروع سالف الذكر مٌقسمة على ست مراحل بداية من مطلع 2020 حتى نهاية 2025 حيث سيتم استبدال المركبات القديمة بأخري جديدة مجهزة للعمل بالمقترحات الاتية؛  إحلال (مينى باص) بأخري جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وإحلال (ليموزين- ميكرو- مينى باص) بأخري تعمل بالوقود المزدوج (بنزين- غاز طبيعي)، ويبلغ إجمالي عدد محطات التموين المستهدف انشاؤها (251) محطة موزعة على المحافظات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة