الحكومة تغري المواطنين للانتقال إلى محافظة كبرى بامتيازات ومشروعات بدخل مناسب

وزيرة التخطيط أثناء اجتماع اليوم لبحث مشروع الجذب السكاني للوادي الجديد

أعلنت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الجمعة، عن خطة لتنفيذ مشروع الجذب السكاني للمواطنين إلى محافظة الوادي الجديد، مقدّمة في سبيل ذلك إغراءات هامة ومزايا ومشروعات تضمن تحقيق دخل مناسب للمواطنين.

وعقدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعًا مع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد؛ وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

وتناول اللقاء مناقشة خطوات تنفيذ مشروع الجذب السكاني لمحافظة الوادي الجديد وأهم آليات وخطوات تنفيذ المشروع الذي يهدف في مرحلته الأولى إلى جذب ألف أسرة يتم منحهم عدد من الامتيازات والمشروعات التي تحقق لهم دخل مناسب وتضمن بناء مجتمع قوي ومستدام.

كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من المشروعات الاستثمارية التي سيتم العمل عليها وفق خطة العام المالي الجديد 2021/2022.

وأكدت د.هالة السعيد الأهمية الكبيرة لمحافظة الوادي الجديد وما تمتلكه من مقومات وثروات ثمثل فرص استثمارية كبيرة وواعدة؛ يجب العمل على استغلالها وتوفير التمويل اللازم لها.

كما أشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أنه تم مناقشة عدد من المشروعات الاستثمارية الآخرى في مجالات الزراعة والتعدين واستصلاح الأراضي والتي ستسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف التي تسعى لتنفيذها الوزارة وفق رؤية مصر 2030.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة